مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فضية و11 برونزية للأردن

الأردن يعزز رصيده في البطولة العربية لسباحة الزعانف .. صور

الأردن يعزز رصيده في البطولة العربية لسباحة الزعانف .. صور

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

أضاف أبطال المنتخب الوطني للسباحة بالزعانف ميدالية فضة وحيدة و11 برونزية أخرى في منافسات اليوم الثاني في البطولة العربية الرابعة عشر لسباحة الزعانف والتي تقام في مدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة 11 دولة عربية.

وزاد الأردن من رصيد ميدالياته لتصبح 17 ميدالية برونزية وميدالية فضية وحيدة وعزز من رصيده في نقاط المجموع العام الذي حل اكد ثباته في المركز الثاني بعد مصر يلي الأردن المغرب والجزائر.

وشارك الأردن في البطولة بمجموعة متميزة من السباحين الذين عملوا على تحطيم أرقامهم العربية والمحلية في منافسة شرسة من أبطال العرب المصريين والمغربيين والجزائريين.

وجاءت الميدالية الفضية الوحيدة عن طريق اللاعب محمد السوالمة في فئة سباق 100 متر سباحة بالزعانف المزدوجة لمرحلة عمومي رجال ، في حين أضافت السباحة كندا الرواشدة ميداليتين برونزيتين في سباق 400 متر مونو و سباق 100 متر / مونو وعزز السباح عمر عورتاني غله الاردن بإضافة الميدالية التاسعة بسباق 100 متر مونو والسباح احمد شاهين بسباق 100 متر مونو عموم، واللاعبة يارا الدجاني بسباق 100 مونو عموم، وهبة رميل بسباق 100 مزدوج عموم، واللاعب عبد لارحمن برية في سباق 400 متر مونو ناشيئن.

وفي سباقات التتابع 4×100 زعانف مزودجة وانسات وعموم ورجال حل الاردن في جميع السباقات بالمركز الثالث وحصل على كل سباق على فضية كل فئة ، في الوقت التي تسيد فيه مصر كل مراحل التتابع يليها المغرب .

وجمعت المغرب ثلاث ميداليات فضية وحيدة وميدالية برونزية تضتف الى 6 ميداليات برونية حصلت عليها في فعاليات امس ،  وحصدت الجزائر ميدالية برونزية وحيدة في كل منافسات البطولة ، في الوقت التي جمعت مصر جميع المراكز الاولى في جيمع الفئات بغلة ميداليات 27 ذهبية و23 ميدالية فضية .

وبهذه النتيجة يكون الاردن قد تصدر جدول الترتيب العام للبطولة لليوم الثاني بحصول على 17 برونزية وفضية وحيدة .

وشهدت البطولة التي انطلقت صباح الخميس على مسبح المدينة الالمبية في شرم الشيخ منافسة بين سباحو الدول المشاركة خاصة في سباقات التتابع ولكلا الجنسين ، حيث اثبت سباحو الاردن صمودهم في هذه الفئة ، وتمكن سباحو الاردن من تحطيم ارقام اردنية جديدة وتسجيل اخرى عربية .

وتختتم البطولة صباح السبت باقامة السباقات الطويلة خارج مسبح المدينة الاولمبية في شرم الشيخ ، حيث من المتوقع ان تشهد هذه السباقات منافسة كبيرة بين السباحون خاصة سباحونا والمنتخبات العربية لا سيما المغرب والجزائر ، فيما ضضمنت مصر السيطرة على القاب هذه السباقات نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع فيها سباحوها اصحاب الارقام العالمية والتدريبات المكثفة في مسابح الومبية عالمية .

وقال الحكم الدولي احمد حصيد النجادات المشارك في البطولة بصفته مراقب عام نهائي ان ابطال منتخبنا الوطني لسباحة الزعانف قدموا مستوى بهلواني بحري رائع في جميع السباقات والفئات ، مؤكداً ان اياً من اللاعبين لم يخرج من السباق واصر جميع السباحون على اكمال السباق .

وثمن المدرب احمد العكوش الاداء الذي قدمه الابطال خلال البطولة ، مشيراً ان مجرد الدخول في منافسة شرسة " هذه اكبر خبرة لللاعبين "، مؤكداً ان اللاعبين استعدوا جيداً قبل انطلاق البطولة بجرعات تدريبية مكثفة لكن قوة وخبرة سباحو مصر تفوق على سباحونا.

وتناوب رؤساء الوفد المشاركة في البطولة على تتويج الابطال في جميع المراحل لليومين الاول والثاني ، حيث سلم كل من رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية محمود الطراونة ورئيس الوفد محمد ابو موسى وعضو الاتحاد ريناتي الطراونة والمدير الفني عضو الاتحاد طارق الصبيحات تسليم ابطال العرب الميداليات الملونة لكافة الفئات .