Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نظام جديد لترخيص العاملين في المهن الصحية | رؤيا الإخباري

نظام جديد لترخيص العاملين في المهن الصحية

الأردن
نشر: 2018-04-06 12:56 آخر تحديث: 2018-04-06 12:56
ارشيف
ارشيف

 صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية نظام تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحية لسنة 2018 ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة.

ويتضمن النظام تطبيق احكامه على المزاولين الاردنيين وغير الاردنيين العاملين في المملكة، واعتبارا من نفاذ احكام النظام تصدر التراخيص للمزاولة لمدة خمس سنوات ويتم تجديدها كل خمس سنوات بعد استيفاء شروط ومتطلبات الترخيص المنصوص عليها في التشريعات الناظمة واحكام هذا النظام.

ولغايات هذا النظام تنظم وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ونقابات المهن الطبية والصحية سجلا باسماء المزاولين الحاصلين على الترخيص وتتولى كل جهة نشرها في موقعها الالكتروني.

وبموجب النظام يشكل وزير الصحة لجنة تسمى اللجنة الوطنية للتطوير المهني برئاسة امين عام الوزارة وعضوية الخدمات الملكية والمجلس التمريضي الاردني وجمعية المستشفيات الخاصة والنقابات المهنية وجمعية التحاليل الطبية واحدى جمعيات الرعاية الصحية والمهن الطبية المساندة.


اقرأ أيضاً : اشتباه بحالات سحايا في عجلون


وتتولى اللجنة الوطنية مهام، اهمها: تحديد متطلبات الانشطة للمهن الطبية والصحية التي لها انظمة خاصة بالتطوير او التعليم المهني المستمر ووضع برامج الانشطة للمهن الطبية والصحية وتطويرها ودراسة مواضيع الانشطة للمهن الطبية والصحية المختلفة واعتمادها وتشجيع نشر الابحاث والدراسات العلمية واقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل في مجال الانشطة وتنسيق التعاون بين القطاعات الطبية او الصحية المختلفة لاجراء الانشطة.

أخبار ذات صلة

newsletter