وزير الدولة لشؤون الاعلام يلتقي وزير الخارجية الأذري

محليات
نشر: 2018-04-05 21:27 آخر تحديث: 2018-04-05 21:27
ارشيفية
ارشيفية

التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري لدول حركة عدم الانحياز المنعقد في باكو، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأذري المار ممدياروف.

وأشاد المومني خلال اللقاء بالجهود الأذرية المبذولة في استضافة المؤتمر، إضافة إلى تمنياته بالتوفيق في الخطوة الديمقراطية القادمة المتمثلة بالانتخابات الرئاسية.

وبيّن المومني أن علاقة الأخوة التي تربط قيادتي البلدين تمثّل أساس العلاقة بين الأردن وأذربيجان، والتي تظهر جليا على المستوى السياسي، داعيا لاستثمارها في المجالات الأخرى وخاصة المجال الاقتصادي.

وأكّد المومني مركزية قضية فلسطين وخطورة قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما تطرّق إلى التحديات الإقليمية التي تحيط بالأردن وتأثيرها عليه خاصة العبء الذي يمثله اللجوء وتكلفته على الأردن والمجتمعات المستضيفة.

من جهته أعرب وزير الخارجية الأذري عن تقدير بلاده لدور جلالة الملك عبدالله الثاني في إرساء الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكّد الوزير ممدياروف عن تطلّع بلاده لتطوير الحركة السياحية بين البلدين، خاصة رغبة العديد من المواطنين الأذريين زيارة المعالم السياحية الأردنية وخاصة البحر الميت، داعيا القطاع الخاص للعب دور فاعل في هذا الصدد.

وحضر اللقاء سفير المملكة لدى أذربيجان نصار الحباشنة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني