Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نائب الملك يطالب بزيادة الدعم للاردن لتحمل اعباء اللاجئين | رؤيا الإخباري

نائب الملك يطالب بزيادة الدعم للاردن لتحمل اعباء اللاجئين

الأردن
نشر: 2018-04-05 15:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
نائب الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين خلال استقباله وزير الخارجية الألماني
نائب الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين خلال استقباله وزير الخارجية الألماني

استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، في قصر الحسينية الخميس، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في اجتماع تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وأكد سموه، خلال اللقاء، حرص الأردن على توسيع آفاق التعاون مع ألمانيا في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، معربا سموه عن تقدير المملكة للدعم الذي تقدمه ألمانيا للعديد من المشاريع التنموية.

واستعرض سموه، مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مختلف التحديات والأزمات التي تشهدها المنطقة، والمساعي الرامية إلى التوصل لحلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وتم، خلال اللقاء، استعراض الأعباء الإضافية التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة، وضرورة زيادة دعم المجتمع الدولي للدول المستضيفة للاجئين، خصوصا الأردن، لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم.


اقرأ أيضاً : نائب الملك يستقبل وفدا من مجلس النواب الأميركي


كما تطرق اللقاء إلى المساعي الرامية إلى تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما جرى استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الألماني عن حرص بلاده على دعم المملكة وتعزيز التعاون والتنسيق معها في مختلف المجالات، مؤكدا أن الأردن، بقيادة جلالة الملك، يمثل صوت العقل والحكمة في المنطقة، ويعتبر شريكا رئيسا لألمانيا.

كما أشاد بالدور المحوري الذي يقوم به الأردن من أجل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

أخبار ذات صلة

newsletter