Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"السياحة": اطلاق حزمة خدمات إلكترونية جديدة | رؤيا الإخباري

"السياحة": اطلاق حزمة خدمات إلكترونية جديدة

الأردن
نشر: 2018-04-04 16:28 آخر تحديث: 2018-04-04 16:28
تعبيرية
تعبيرية

اطلقت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاربعاء، حزمة خدمات إلكترونية خاصة بتجديد وتعديل وإلغاء واصدار بدل فاقد/ تالف لترخيص الفنادق والمطاعم سياحية ومتاجر التحف الشرقية ومكاتب السياحة والسفر ورخص للأدلاء السياحيين.

وقالت الوزيرة لينا عنّاب ان إطلاق الحزمة يأتي في سياق حرص الوزارة الدائم على تقديم الخدمات الإلكترونية وكجزء من المشروع الوطني الهادف إلى تحويل الخدمات الحكومية الى خدمات إلكترونية وفق استراتيجية (أردن رقمي 2017 - 2020).


اقرأ أيضاً : شويكة: 500 خدمة الكترونية بحلول 2020


وأشارت ان هدف الحزمة تقديم خدمات سياحية لجمعيات المهن السياحية ومتلقي الخدمات من القطاع السياحي بالمجمل بشكل مُيسّر وبسيط، فيما تنفذه الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الربط مع 16 مؤسسة حكومية وخاصة.

وأضافت" انه بموجب هذه الخدمات فأصبح بمقدور كل متلقي الخدمات السياحية التقدم لها إلكترونيا، فضلا عن استكمال الربط وتفعيل نظام (اي-فواتيركم) بشمول رسوم الاشتراك الخاص بالجمعيات السياحية والمترتب على المنشآت السياحية من خلال دفعة واحدة، بالإضافة إلى الانتهاء من الربط مع شركة أرامكس ومع البريد الاردني لغايات توصيل الرخص للمستفيدين، لافتة الى ان نسبة المنشآت التي تم ترخيصها وفق هذه الخدمات بلغت 71 بالمائة من عدد المنشآت السياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter