الأحد: بداية مُشرقة لأسبوع مُشمس

الأردن
نشر: 2014-02-09 14:39 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الأحد: بداية مُشرقة لأسبوع مُشمس
الأحد: بداية مُشرقة لأسبوع مُشمس

رؤيا - محمد الشاكر - تواصل درجات الحرارة إرتفاعها التدريجي الأحد وعلى مدار الأسبوع الجديد، بحيث تتجاوز مُعدلاتها الطبيعية نهاراً لمثل هذه الفترة من بداية الشباط بحدود 2-3 درجات مئوية اليوم الأحد، وتصل مع أواخر الأسبوع إلى حدود 7-9 درجات مئوية!

وفي التفاصيل، يتحوّل الطقس نهاراً ليصبح بارداً نسبياً في الجبال، في حين يميل إلى البرودة في بقية المناطق، ويكون لطيفاً إلى مُعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث تُسجّل العُظمى في بداية العشرينيات مئوية.

وكما تحدثنا سابقاً، من المُتوقع أن تسطع أشعة الشمس طوال الأسبوع الحالي وهو أمر غير مألوف مع بداية شباط، حيث تكون الأجواء عادةً باردة وغائمة جزئياً وأحياناً ماطرة، ويعود السبب في ذلك إلى سيطرة مُرتفع جوي في طبقات الغلاف الجوي كافة على أجواء المنطقة.

وتُلامس درجات الحرارة العُظمى عصر الأحد حوالي 15-16 مئوية في منطقة وسط البلد/شرقي العاصمة، في حين لن تتجاوز الـ12 مئوية في منطقة صويلح/شمال عمّان.

وتنخفض مُجدداً مع ساعات فجر الإثنين لتُلامس الصفر المئوي في سهول شرق وجنوب العاصمة ومنطقة مطار الملكة علياء الدولي حيث تقل الصُغرى هنا عن الصفر المئوي بعدّة درجات وسط أجواء شديدة البرودة.

يُذكر أن المملكة تُتم مع نهاية هذا الأسبوع الجديد، الشهر الثاني أو ثمانية أسابيع على نهاية العاصفة الثلجية القوية في مُنتصف ديسمبر الماضي، والتي بدأت معها المملكة بالتاثر بانحباس مطري قاسٍ، هو الأقوى من نوعه منذ عشرات السنوات!

أخبار ذات صلة

newsletter