العاملون في "الكهرباء" يبدأون اضراباً عن العمل الاثنين المقبل

محليات
نشر: 2018-04-02 16:16 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

أعلن العاملون في مجال الكهرباء، الاثنين، التوقف التام عن العمل في كافة مواقع شركة الكهرباء الوطنية، اعتبارا من يوم الاثنين القادم 9-4-2018.

يأتي ذلك احتجاجاً منهم على مخالفات الشركة للقوانين وقرارات المحاكم، وعدم تنفيذ التوافقات التي تمت في لجنة العمل النيابية.

وقالت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء في بيان لها الاثنين، انه ستستمر في اضرابها عن العمل حتى يتم تلبية كافة المطالب العمالية.

وأشارت النقابة الى انها كانت ومازالت ثابتة عند مواقفها إيجابية، بحيث أتاحت المجال لكافة الجهود المبذولة من اجل إعادة الحقوق العمالية المشروعة والتي أقرتها القوانين والمحاكم العمالية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر رفع أسعار الكهرباء


وبحسب بيان النقابة، فانه ومنذ أكثر من خمسة شهور استجابت النقابة لطلب لجنة العمل النيابية في مجلس النواب ، حيث تم تعليق كافة الإجراءات التصعيدية آنذاك، ومنذ ذلك الوقت توالت الاجتماعات برعاية لجنة العمل النيابية وبحضور وزراء/المالية/العمل/والطاقة.

وحملت النقابة إدارة الشركة ومجلس إدارتها المسؤولية الكاملة والمترتبة على عدم تطبيق القوانين وقرارات المحاكم العمالية.

وجاءت مطالب النقابة كما يلي :

- مخالفة الشركة لقانون العمل الأردني، حيث تم إدانة الشركة بجرم مخالفة أحكام المادة (59) من القانون والمتمثلة بعدم الالتزام ببدل العمل الإضافي، وذلك بموجب قرار محكمة صلح جزاء غرب عمان بتاريخ 19/3/2018.

- مخالفة الشركة لقرار المحكمة العمالية رقم 4/2002 وإمعانها بالاستمرار في المخالفة بالرغم من صدور قرار محكمة عمالية آخر بتاريخ 5/6/2017 يلزم الشركة بوجوب احترام القرار السابق والالتزام به والقاضي بمنح فرق مكافأة نهاية الخدمة للعاملين المعينين بعد تاريخ 24/12/2002.

- مخالفة الشركة لقرار المحكمة العمالية الصادر بتاريخ 5/6/2017 رقم 2/2017 والقاضي بإقرار علاوة موقع إلى جنوب عمان والمكاتب الرئيسة قبل نهاية عام 2017.

بيان النقابة

بيان النقابة

أخبار ذات صلة

newsletter