Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقابة المعلمين تدعو التربية إلى تعليق "تعديلات امتحان الثانوية العامة" | رؤيا الإخباري

نقابة المعلمين تدعو التربية إلى تعليق "تعديلات امتحان الثانوية العامة"

الأردن
نشر: 2018-03-31 20:49 آخر تحديث: 2018-03-31 20:49
نقابة المعلمين
نقابة المعلمين

وجهت نقابةُ المعلمين انتقاداتٍ للتعديلاتِ الأخيرةِ التي أعلنتها وزارةُ التربية والتعليم حول امتحانِ الثانوية العامة، محذرةً من تداعياتها على الطالبِ والمعلم.

ودعت النقابةُ الوزارةَ إلى تجميدِ القرارِ مدةَ عام، وذلك بهدفِ مناقشتهِ وإعدادِ دراساتٍ حولَهُ من قِبلِ مختصين.

وكان  مجلس التربية والتعليم، قد قرر السماح للطلبة اختيار ثلاثة مباحث وفق ميولهم ورغباتهم المستقبلية، وادخال اعلى مبحثين  في المجموع العام.

وأوضح مجلس التربية في بيان له ، انه بذلك يكون عدد المباحث التي سيتم احتسابها في المجموع العام لعلامات الطلبة سبعة مباحث من ثمانية يتقدم لها طلبة الصف الثاني عشر للفرعين العلمي والأدبي في امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي القادم 2018/2019.

وأوصى المجلس بضرورة إرشاد الطلبة حول المباحث التي يتعين دراستها لتحسين فرص الالتحاق بالتخصص المفضل لديهم وتفادي الحاجة إلى أخذ مواد إضافية استدراكية في الجامعة لاحقاً.

وقرر المجلس وفق الخطة الدراسية للعام الدراسي القادم أن تبقى مباحث الثقافة العامة المشتركة للفرعين العلمي والأدبي التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، تاريخ الأردن، الرياضيات وتدخل جميعها في المجموع العام لعلامات الطلبة.

ومكن القرار طلبة الفرع العلمي من اختيار ثلاثة مباحث من الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية، علوم الأرض والبيئة، ويدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها.

وفيما يتعلق بالطلبة الراغبين في الالتحاق بالحقل الطبي والصحي يُشترط دراسة مباحث (الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية)، أما الطلبة الراغبون في الالتحاق بالحقل الهندسي يمكنهم اختيار ثلاثة من مباحث الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية، وعلوم الأرض والبيئة شريطة أن يكون مبحث الفيزياء واحداً منها.

أما الطلبة الراغبون في الالتحاق بالعلوم البحتة يمكنهم اختيار ثلاثة من مباحث الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية، وعلوم الأرض والبيئة، ويدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها شريطة أن يكون مبحث الفيزياء واحدا منها اذا رغب الطالب دراسة مبحث الفيزياء في الجامعة.


اقرأ أيضاً : لجنة لدراسة رسوب الطلبة في المدارس.. والرزاز ينتقد الدروس الخصوصية


 

أخبار ذات صلة

newsletter