عباس يطالب المجتمع الدولي حماية الشعب الفلسطيني الأعزل

فلسطين
نشر: 2018-03-31 08:43 آخر تحديث: 2018-03-31 08:43
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
المصدر المصدر

حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الجمعة حكومة الاحتلال "المسؤولية الكاملة" عن استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة مئات آخرين خلال احتجاجات واسعة بمناسبة "يوم الأرض" على الحدود بين قطاع غزة والدولة العبرية، مطالبا المجتمع الدولي "بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل".

وقال عباس في كلمة بثها تلفزيون فلسطين الرسمي "لقد طالبت الأمم المتحدة بالعمل الفوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني الأعزل أمام هذا العدوان اليومي المستمر والمتصاعد"، مشيرا الى انه كلف السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة بإجراء الاتصالات الرامية الى "اتخاذ الإجراءات الضرورية والفورية لحماية شعبنا".

وأضاف "إنني وأمام هذا الحدث الجلل أحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم، والجرحى، بنيران جيش الاحتلال، في مواجهة المظاهرات السلمية الشعبية التي خرجت لإحياء هذه الذكرى وللتمسك بحقها في تقرير المصير كباقي شعوب العالم".


اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يفشل في الاتفاق على بيان بشأن غزة


وكرّر الرئيس الفلسطيني التأكيد على أن "سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى في مظاهرات شعبية سلمية، يؤكد وجوب تدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني الأعزل".

ويعقد مجلس الامن مساء الجمعة جلسة مغلقة حول الوضع في غزة، بعد مقتل 15 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال واصابة أكثر من 1400 آخرين خلال مسيرة احتجاجات واسعة شارك فيها عشرات الاف الفلسطينيين على طول الحدود بين قطاع غزة ودولة الاحتلال، فيما رد جيش الاحتلال بقصف مواقع لحركة حماس في القطاع.

وتدفق عشرات آلاف الفلسطينيين الجمعة قرب الحدود بين غزة وحكومة تلا في مسيرة احتجاجية اطلق عليها "مسيرة العودة الكبرى" بمناسبة "يوم الارض" وهي مناسبة سنوية يحيي فيها الفلسطينيون ذكرى مقتل ستة من ابنائهم برصاص قوات الاحتلال في 30 آذار1976 في مواجهات عنيفة ضد مصادرة اراض.

ويؤكد المنظمون ان الاحتجاجات ستستمر هذا العام لمدة ستة اسابيع تنتهي في ذكرى النكبة في 14 ايار.

أخبار ذات صلة