Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حصيلة أول ايام الأرض - 16 شهيدا و1416( معا) | رؤيا الإخباري

حصيلة أول ايام الأرض - 16 شهيدا و1416( معا)

فلسطين
نشر: 2018-03-30 17:50 آخر تحديث: 2018-03-30 20:52
احد شهداء مسيرات يوم الارض بغزة
احد شهداء مسيرات يوم الارض بغزة

ارتفعت حصيلة الشهداء الجمعة، في مواجهات يوم الارض في قطاع غزة الى 16 شهيدا  في المواجهات الدائرة شمال قطاع غزة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبينت الوزارة ان  ثلاثة فلسطينيين استشهدوا بقصف مدفعية الاحتلال فيما استشهد البقية بالرصاص في نقاط المواجهات التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا مرورا بخانيونس والبريج وغزة.

وكان قد تدفق آلاف الفلسطينيين الجمعة قرب الحدود بين غزة والاحتلال في مسيرة احتجاجية اطلق عليها "مسيرة العودة" فيما حصلت مواجهات مع الاحتلال ادت الى  استشهاد 10 أشخاص وإصابة المئات من  الفلسطينيين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وسائل اعلام "ان عشرات الالاف من الفلسطينيين يتدفقون الى مراكز ومخيمات اعدت مسبقا قرب حدود غزة مع الاحتلال، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا للمسيرة الكبرى للاجئين.

وانتهى اليوم الاول من المسيرات التي دعت اليها اللجنة التنسيقية العليا لمسيرات العودة وغادر جميع المتظاهرين الحدود فيما تواصل الاعتصام في النقاط الخمسة التي اعدتها اللجنة.

إلى ذلك أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم غد السبت يوم حداد وطني على أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم خلال المسيرات التي خرجت إحياء للذكرى الـ42 ليوم الأرض.


اقرأ أيضاً : 8 شهداء ومئات الجرحى في غزة بذكرى "يوم الأرض" .. فيديو


وعلى الجانب الاخر من الحدود وضعت قوات الاحتلال دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية واستخدم الجنود الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين اقتربوا من السياج.

وفي السياق، دعت مستشفيات قطاع غزة في الشمال المواطنين بضرورة التبرع بالدم لصالح الجرحى والمصابين من المواجهات الدائة مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter