Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"فيسبوك" يبدأ عملية "تحقق" للحد من الأخبار الكاذبة | رؤيا الإخباري

"فيسبوك" يبدأ عملية "تحقق" للحد من الأخبار الكاذبة

تكنولوجيا
نشر: 2018-03-30 07:50 آخر تحديث: 2018-03-30 07:50
فيس بوك
فيس بوك

قالت شركة "فيسبوك"، الخميس 29 مارس/آذار الجاري، إنها بدأت عملية "لتقصي الحقائق" فيما يخص الصور ومقاطع الفيديو للحد من الأخبار الملفقة والكاذبة التي انتشرت في أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

ويواجه موقع "فيسبوك" منذ أشهر انتقادات حادة من مستخدمين، شكوا من أمور متعددة، بدءا من انتشار أخبار كاذبة، ومرورا باستخدام الشبكة للتأثير على الانتخابات، ووصولا لجمع شركة "كمبردج أناليتيكا" للاستشارات السياسية بيانات 50 مليون مستخدم، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

وقالت تيسا ليونز، وهي مديرة في "فيسبوك"، في إفادة للصحفيين، إن عملية تقصي الحقائق بدأت أمس الأربعاء في فرنسا، بمساعدة وكالة الأنباء الفرنسية، وسيتسع نطاقها سريعا ليشمل المزيد من الدول والشركاء.

ولم تفصح ليونز عن المعايير التي ستستخدمها "فيسبوك" ولا وكالة الأنباء الفرنسية، لتقييم الصور ومقاطع الفيديو، أو قدر التعديل المسموح به، قبل أن يتم الحكم على المادة بأنها مزيفة.

وقالت إن المشروع يأتي في إطار "جهود لمكافحة الأخبار الكاذبة بشأن الانتخابات".

ولم يتسن الوصول على الفور لممثل لوكالة الأنباء الفرنسية للتعليق.


اقرأ أيضاً : ترمب يشن هجوما على امازون


واختبر "فيسبوك" من قبل سبلا أخرى لكبح انتشار الأخبار الكاذبة، واستخدم الموقع طرفا ثالثا لتقصي الحقائق للتعرف على الأخبار الكاذبة، وأعطاها اهتماما أقل في التداول على صفحات المستخدمين عندما شاركوا وصلات لها.

وفي يناير/كانون الثاني، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربرغ، إن "فيسبوك" سيعطي الأولوية للأخبار "الموثوق بها"، باستخدام مسوح لتحديد المصادر التي تنتج نوعية ذات مستوى مرتفع من المعلومات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter