بالأرقام.. 24 دولة شنت حربا دبلوماسية على روسيا

عربي دولي نشر: 2018-03-29 23:56 آخر تحديث: 2018-03-30 01:02
السفارة الأمريكية في سان بطرسبورغ
السفارة الأمريكية في سان بطرسبورغ
المصدر المصدر

يبدو أننا على أعتاب ازمة عالمية شديدة بين روسيا ودول حلف شمال الأطلسي، على اثر قضية تسميم الجاسوس الروسي بغاز الاعصاب في بريطانيا.

ويرى بعض المراقبين أننا على ابواب حرب باردة جديدة، خصوصا بعد أن اعلنت موسكو اغلاق السفارة الأمريكية في سان بطرسبورغ، كرد على اغلاق السفارة الروسية في سياتل بأمريكا.


اقرأ أيضاً : واشنطن تدرس الرد على الرد الروسي.. وتحذير من حرب باردة جديدة


وإلى الآن 24 دولة  طردت دبلوماسيين روس عن اراضيها تضامنا مع بريطاتيا، حيث بلغ مجموعهم 150 دبلوماسيا روسيا.

فقد طردت الولايات المتحدة العدد الأكبر من الدبلوماسيين الروس، إذ وصل إلى 60 دبلوماسيا، كما أغلقت القنصلية الروسية في سياتل.

أما بريطانيا، فقد طردت 23 دبلوماسيا روسيا، بينما طردت أوكرانيا 13 دبلوماسيا روسيا، فيما طرد الناتو 7 دبلوماسيين، ورفض 3 طلبات لدبلوماسيين إضافيين.

كما طردت ألمانيا وفرنسا وبولندا 4 دبلوماسيين من كل منها، فيما طردت كندا 4 دبلوماسيين، ورفضت 3 طلبات لدبلوماسيين إضافيين.

وأقدمت كل من مولدوفا، وجمهورية التشيك، وليتوانيا، على طرد 3 دبلوماسيين من كل منها. وطرد دبلوماسيين روسيين اثنين من كل من إسبانيا، وهولندا، والدنمارك، وإيطاليا، وألبانيا، وأستراليا.

وطردت هنغاريا، والسويد، وكرواتيا، ورومانيا، وفنلندا، وإستونيا، وأيرلندا، والنرويج، ومقدونيا، والجبل الأسود، وجورجيا، دبلوماسيا روسيا واحدا من كل منها.كما طردت لاتفيا دبلوماسيا واحدا، إضافة إلى إدراج ممثل شركة روسية في قائمة سوداء.

أخبار ذات صلة