"فلسطين النيابية" تثمن جهود الدبلوماسية الاردنية

محليات نشر: 2018-03-29 17:27 آخر تحديث: 2018-03-29 17:27
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

أعرب رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود خلال لقاء اللجنة الخميس مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن فخر مجلس النواب بالجهود الدبلوماسية الأردنية، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في جميع المحافل الإقليمية والدولية، خدمة للقضية الفلسطينية ودعماً للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، والتصدي لتداعيات قرار الادارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، ومن أجل كسر الجمود في العملية السلمية.

من جهته هنأ الصفدي السعود بالتكريم الذي حظي به من قبل الرئيس الفلسطيني مؤخراً، مثمناً بالوقت نفسه الجهود التي تبذلها لجنة فلسطين النيابية إزاء القضية الفلسطينية.

ووضع الصفدي رئيس وأعضاء اللجنة بصورة جهود المملكة في الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وحماية الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين، وعبر الإنخراط الإيجابي الفاعل مع المجتمع الدولي.

وأطلع الصفدي اللجنة على جهود المملكة في إسناد الشعب الفلسطيني الشقيق، بما يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أطلع الصفدي أعضاء اللجنة على الجهود التي تقوم بها المملكة لدعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، مشيراً في هذا الصدد إلى الإجتماع الوزاري الاستثنائي الذي عُقد في روما منتصف الشهر الحالي بتنظيم مشترك بين المملكة والأشقاء في جمهورية مصر العربية والأصدقاء في مملكة السويد، حشداً لدعم الوكالة وولايتها، وتمكيناً لها من تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، والذي شارك فيه ممثلون عن 73 دولة، وشهد مساهمات مالية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

وأكد الصفدي أن خدمة المصالح الوطنية الأردنية هي المعيار في كل القرارات والإجراءات التي يتم اتخاذها.

أخبار ذات صلة