دعوات لاغلاق مساجد القدس الجمعة والصلاة في الأقصى

فلسطين
نشر: 2018-03-29 14:31 آخر تحديث: 2018-03-29 14:31
ارشيفية
ارشيفية

 أطلق الشباب المقدسي دعوات في مختلف مناطق واحياء وقرى المدينة المقدسة تدعو لإغلاق المساجد والتوجه لأداء صلاة الجمعة يوم غد في المسجد الأقصى المبارك للرباط فيه بوجه دعوات جماعات الهيكل المزعوم لإفراغ المسجد وإخلائه ليسنح لهم تقديم قرابين عيد الفصح في باحاته.

دعوات شبابية في مدينة القدس، لإغلاق مساجد ضواحي وقرى وبلدات المدينة والتوجه لآداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك يوم غد، ردا على دعوات جماعات الهيكل المزعوم إلى إفراغ وإخلاء المسجد في هذا اليوم من المسلمين ليقدموا قرابين عيد الفصح في ساحاته.


اقرأ أيضاً : مفتي القدس يدعو لنصرة القدس ضد الاحتلال


قرية العيسوية كانت أول من لبى هذه الدعوات، حيث أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القرية عن إغلاق كافة المساجد هناك داعين المواطنين لأداء صلوات الفجر والجمعة في المسجد الأقصى، مؤكدين أن الرباط في الأقصى والتواجد فيه طوال أيام عيد الفصح اليهودي هو واجب ديني ووطني.

سابقة خطيرة تلك الدعوات المتطرفة للجمعيات الاستيطانية وجماعات الهيكل بمطالبتهم المسلمين ترك المسجد الأقصى لهم لاستباحته يوم غد الجمعة، عشية ما يسمى بعيد الفصح اليهودي الذي يعتبر أخطر الفتات التي تمر بالمسجد الاقصى طوال العام حيث تتضاعف فيه أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى، كما حدث صباح هذا اليوم حينما اقتحمت باحات الحرم القدس جماعات من المستوطنين وقدر عددهم بمئة متطرف تحت حماية الاحتلال وشرطته.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني