الأمانة تخاطب أصحاب المشاريع ’المخالفة‘ لتصويب أوضاعهم

محليات
نشر: 2018-03-28 14:40 آخر تحديث: 2018-03-28 14:40
مبنى قيد الانشاء - ارشيفية
مبنى قيد الانشاء - ارشيفية

نفذت اللجنة الفنية المشتركة بين الأمانة ونقابتي المهندسين والمقاولين الأردنيين والمديرية العامة للدفاع المدني 650 زيارة ميدانية منذ مطلع العام الجاري لمشاريع عامة قيد الإنشاء وحاصلة على التراخيص الهندسية .  

وبين المدير التنفيذي لرقابة الاعمار في أمانة عمان المهندس رائد حدادين أن اللجنة خاطبت خلال جولاتها أصحاب هذه المشاريع، خاصة التي وجد فيها مخالفات، بضرورة تصويب الأوضاع حسب كودات البناء الوطني والتأكيد على توفير كل متطلبات السلامة العامة في مواقع العمل .

وأكد ت اللجنة أن أصحاب مشاريع التزموا بالتعليمات وصوبوا أوضاعهم حسب الشروط المطلوبة خلال المهلة الممنوحة لهم، فيما خاطبت اللجنة الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين ولم يصوبوا أوضاعهم فور إنتهاء المهلة.


اقرأ أيضاً : الأمانة تفتتح محطة دفع إلكتروني في مركز ترخيص الزرقاء


وبينت اللجنة أن معظم المخالفات التي رصدتها في المشاريع تركزت في غالبيتها على عدم وجود المهندس المقيم في الموقع، إضافة لعدم وجود المقاول في مكان العمل، وأنها تعاملت بجديه مع أي مخالفة كانت وحسب الأنظمة والقوانين  .

يذكر أنه تمت المباشرة بتطبيق كودات البناء الوطني ضمن المشاريع من خلال العمل على توفير الإسناد لجوانب الحفريات التي تزيد أعماقها عن 3 متر وتشكل خطراَ على السلامة العامة، وأخذ التعهدات اللازمة من قبل أصحابها بضرورة الالتزام  بالشروط المطلوبة بهدف ضمان جودة العمل الإنشائي وحسب الأصول .

وعبرت اللجنة عن شكرها لأصحاب المكاتب الهندسية والمشاريع على تعاونهم مع الجهات الحكومية وحرصهم على الإلتزام بتطبيق كودات البناء الوطني .

 

أخبار ذات صلة

newsletter