مرتكب عملية السطو على "البنك العربي" ينفي التهم الموجهة إليه.. فيديو

محليات
نشر: 2018-03-28 11:56 آخر تحديث: 2018-03-28 11:58
تحرير: ليندا المعايعة
صورة منفذ عملية السطو على البنك العربي
صورة منفذ عملية السطو على البنك العربي

باشرت محكمة امن الدولة الأربعاء محاكمة المتهم بالسطو المسلح على فرع للبنك العربي بمنطقة المدينة الرياضية في شباط الماضي، سارقا مبلغ 44968 ألف دينار أردني 24975 ألف دولار أمريكي وعشر جنيهات إسترليني إلا انه جرى القبض عليه بمساعدة المواطنين فور خروجه من البنك.

ونفى المتهم البالغ من العمر 28 سنة تهمتي القيام بأعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر والأخلال بالنظام العام وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم وتعريض الموارد الاقتصادية للخطر، وجناية السرقة الواقعة على بنك تحت تهديد السلاح.

وتراس رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد للعفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن للدولة.

المتهم الذي كان لديه رغبة بالحصول على المال بطريقه غير مشروعة كان خلال شهر شباط الماضي بحسب لائحة الاتهام، وتنفيذا لهذه الغاية قد توجه المتهم إلى البنك العربي فرع المدينة الرياضية، وقام بمعاينة المبنى وخطط لعملية الدخول والخروج لإحداث السرقة على ذلك البنك.

وتضيف اللائحة " قيام المتهم بتجهيز مسدس صوت من اجل استخدامه في عملية السرقة وبتاريخ 8/2/2018 وبعد أن ترجل المتهم من مركبته الخاصة فقد توجه إلى البنك، وقام بارتداء قفازات وقناع على وجهه وكان يحمل حقيبة، وقام بالدخول إلى البنك، ولحظة دخوله قام بإشهار المسدس وإطلاق عيار ناري منه وقام بتهديد موظفي البنك مما أثار الرعب والخوف بين المتواجدين في البنك وتعريض حياتهم للخطر وتهديد امن المجتمع.

وتشير اللائحة إلى سرقة مبلغ 44968 ألف دينار وعشرون فلس، ومبلغ 24975 ألف دولار وعشر جنيهات إسترليني وبعدها لاذ المتهم بالفرار، وتمت متابعته وجرى إلقاء القبض عليه وضبط ما بحوزته على المبالغ حيث اعترف خلال التحقيق معه بجريمته.

 

أخبار ذات صلة