Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط يبحث التحديات الاقتصادية مع لجنة أوروبية ..فيديو | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط يبحث التحديات الاقتصادية مع لجنة أوروبية ..فيديو

اقتصاد
نشر: 2018-03-27 19:49 آخر تحديث: 2018-03-27 23:53
وزير التخطيط يبحث التحديات الاقتصادية مع لجنة أوروبية
وزير التخطيط يبحث التحديات الاقتصادية مع لجنة أوروبية

بحث وزيرُ التخطيط والتعاون الدولي مع وفدِ اللجنةِ الاقتصادية والاجتماعيةِ الأوروبية   التحدياتِ التي تواجهُ الأردن وكيفيةَ الدفعِ تجاهَ مساعدةِ الأردن ضمنَ أُطر التعاون بين الطرفين.

وأكد الوزيرُ  أن الأردنَ قد نجحَ في الحفاظِ على منعتهِ برغمِ الظروفِ الصعبة الإستثنائيةِ وغير المسبوقةِ التي تسودُ المنطقة،  مؤكداً أهميةَ مساندةِ المجتمعِ الدولي للمملكة خاصةً وانه وصلَ إلى الحدِ الأقصى لقدرتهِ على تحملِ أعباءِ استضافةِ اللاجئين السوريين، ليتمكنَ من مواصلةِ تقديم الخدماتِ بنوعيةٍ عالية للمجتمعاتِ المستضيفة .

واعلن ان الاردن يتطلعُ خلالَ مشاركته في مؤتمرٍ بروكسل الثاني  والذي ينظمهُ الاتحاد الأوروبي كفرصةٍ هامةٍ لعرضِ النموذجِ الأردني في التعاملِ مع أزمة اللاجئين،  واستمرارِ توفيرِ الجهاِت التمويلية والمانحةِ لأدواتٍ تمويليةٍ  لمواجهةِ الاحتياجاتِ المالية والتنمويةِ.

في حين اكدت اللجنةُ دعمها لايةِ إجراءاتٍ من شأنها مساعدةُ الأردن في جهودهِ التنموية والإصلاحية، و تقديمِ النصائح والاستشارات  إلى الجهاتِ التي تتخذُ قراراتٍ بشأنها في الاتحادِ الأوروبي وأهمهُا المفوضيةُ الأوروبية والمجلسُ والبرلمانُ الأوروبيان.

أخبار ذات صلة

newsletter