Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية النيابية" تلتقي وفدا طلابيا بالجامعة الألمانية الأردنية | رؤيا الإخباري

"التربية النيابية" تلتقي وفدا طلابيا بالجامعة الألمانية الأردنية

الأردن
نشر: 2018-03-27 17:38 آخر تحديث: 2018-03-27 17:38
"التربية النيابية" تلتقي وفدا طلابيا بالجامعة الألمانية الأردنية
"التربية النيابية" تلتقي وفدا طلابيا بالجامعة الألمانية الأردنية

عرض رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور مصلح الطراونة لأبرز الإنجازات والتعديلات القانونية التي أنجزتها اللجنة ولاسيما ما يتعلق بمشروعي قانوني الجامعات الأردنية والتعليم العالي.

وقال، خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب الثلاثاء وفدًا طلابيًا من الجامعة الألمانية - الأردنية، إننا على استعداد تام لاطلاع جميع الفئات الشبابية في الجامعات على آلية عمل "النواب" والدور المناط به من تشريع ورقابة.

ودعا الشباب للمشاركة في العمليات الانتخابية لتعزيز قدراتهم على اختيار الأفضل، لافتًا إلى أنه لا يمانع بالوقوف مع حق الشباب في الترشح للانتخابات النيابية من خلال تخفيض سن الترشح لـ25 عاما.

كما عرض الطراونة لآلية عمل اللجان وكيفية إقرار وتعديل القوانين والمراحل الدستورية التي يمر بها مشروع القانون حتى إقراره وتصديقه من جلالة الملك، مضيفًا أن مجلس النواب الحالي من أكثر المجالس الذي تعارضت قراراته مع قرارات مجلس الاعيان الذي يعتبر الشق الثاني لمجلس الأمة.

وتابع أن الدستور أعطى للنائب حق المراقبة على الأداء الحكومي من خلال أدوات رقابية مثل السؤال والاستجواب والمناقشة العامة وطرح الثقة، مشيرًا إلى أن هناك ضعفا في عملية تطبيق هذه الأدوات ولاسيما ما يتعلق بموضوع طرح الثقة بالحكومة الذي يعتبر خيارا ليس سهلا.

من جهته، أعرب الوفد الطلابي عن تقديره للجهود التي تبذلها "التربية النيابية" في خدمة قطاع التعليم بشكل عام ورفد القطاع الشبابي بالمملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter