Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمن الدولة تباشر محاكمة مرتكب عملية السطو على "البنك العربي".. الأربعاء | رؤيا الإخباري

أمن الدولة تباشر محاكمة مرتكب عملية السطو على "البنك العربي".. الأربعاء

الأردن
نشر: 2018-03-27 15:03 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ليندا المعايعة
صورة منفذ عملية السطو
صورة منفذ عملية السطو

تباشر محكمة امن الدولة الاربعاء محاكمة المتهم بالسطو المسلح على فرع للبنك العربي بمنطقة المدينة الرياضية في شباط الماضي، سارقا مبلغ 44968 ألف دينار أردني و24975 ألف دولار امريكي وعشر جنيهات استرليني الا انه جرى القبض عليه بمساعدة المواطنين فور خروجه من البنك.

ووجهت نيابة امن الدولة للمتهم البالغ من العمر 28 سنة تهمتي القيام بأعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر والاخلال بالنظام العام والقاء الرعب بين الناس وترويعهم وتعريض الموارد الاقتصادية للخطر، وجناية السرقة الواقعة على بنك تحت تهديد السلاح.

وسيمثل المتهم في اولى جلسات المحاكمة امام هيئة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد للعفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنه والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن للدولة .

الجلسة سيتخللها سؤال المتهم عما اذا كان مذنبا عن التهمتين المسندتين اليه اضافة الى تلاوة قرار الاتهام ولائحة الاتهام .


اقرأ أيضاً : إحالة مرتكب سطو "البنك العربي" إلى أمن الدولة


المتهم الذي كان لديه رغبة بالحصول على المال بطريقه غير مشروعة كان خلال شهر شباط الماضي بحسب لائحة الاتهام، وتنفيذا لهذه الغاية قد توجه المتهم الى البنك العربي فرع المدينة الرياضية، وقام بمعاينة المبنى وخطط لعملية الدخول والخروج لإحداث السرقة على ذلك البنك.

وتضيف اللائحة " قيام المتهم بتجهيز مسدس صوت من اجل استخدامه في عملية السرقة وبتاريخ 8/2/2018 وبعد ان ترجل المتهم من مركبته الخاصة فقد توجه الى البنك، وقام بارتداء قفازات وقناع على وجهه وكان يحمل حقيبه ،وقام بالدخول الى البنك ،ولحظة دخوله قام بإشهار المسدس واطلاق عيار ناري منه وقام بتهديد موظفي البنك مما اثار الرعب والخوف بين المتواجدين في البنك وتعريض حياتهم للخطر  و تهديد امن المجتمع .

وتشير اللائحة الى سرقة مبلغ 44968 الف دينار وعشرون فلس، ومبلغ 24975 الف دولار وعشر جنيهات استرليني وبعدها لاذ المتهم بالفرار، وتمت متابعته وجرى القاء القبض عليه وضبط ما بحوزته على المبالغ حيث اعترف خلال التحقيق معه بجريمته .

أخبار ذات صلة

newsletter