Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قاض بريطاني للمتهم: خالفتَ القرآن وأفسدت في الأرض | رؤيا الإخباري

قاض بريطاني للمتهم: خالفتَ القرآن وأفسدت في الأرض

هنا وهناك
نشر: 2018-03-27 14:33 آخر تحديث: 2018-03-27 14:33
صورة المتهم
صورة المتهم

اقتبس قاض بريطاني أحكاما وكلمات من القرآن في حكمه على فتى مسلم متهم بتنفيذ تفجير في لندن، وقال له "لقد أفسدت في الأرض"، وحثه على دراسة القرآن خلال السنوات التي سيقضيها خلف القضبان.

وقضت المحكمة الجمعة الماضية بسجن الفتى أحمد حسن لمدة لا تقل عن 34 عاما لتنفيذه تفجيرا في محطة "بارسونز غرين" لقطارات الأنفاق وسط لندن في أيلول 2017.

وخلال المحاكمة قال القاضي تشارلز هادون كيف إن أحمد حسن (18 عاما) المؤيد لتنظيم الدولة الإسلامية اقترف "الحرابة" و"أفسد في الأرض".


اقرأ أيضاً : ماي تعلن مقاطعة بريطانية رسمية لمونديال روسيا


وفي ختام المحاكمة قال القاضي للفتى "سيكون لديك متسع من الوقت لدراسة القرآن في السجن خلال السنوات المقبلة". وأضاف "القرآن والإسلام يحرمان الغلو في أي شيء، بما في ذلك الغلو في الدين"، وتابع أن "الإسلام يحرم الإرهاب"، بحسب ما صحيفة "الشرق الاوسط".

يشار الى القنبلة البدائية تسببت في إشعال حريق بعربة للركاب على متنها 93 شخصا في محطة بارسونز جرين في فولهام، لكن كانت الإصابات محدودة، نظرا لأنها لم تنفجر بشكل كامل. وقالت السلطات إن «ذلك كان خامس هجوم كبير في بريطانيا في 2017». وقال القاضي موجها حديثه لحسن: «يجب أن تفهم أن القرآن كتاب سلام، والإسلام دين سلام». وأضاف: «لقد خالفت القرآن والإسلام بأفعالك، كما خالفت قانون كل الشعوب المتحضرة. سيتاح أمامك متسع من الوقت لتدرس القرآن في السجن في السنوات المقبلة».

أخبار ذات صلة

newsletter