التحالف: اعتراض 7 صواريخ بالستية حوثية في أجواء السعودية وشظاياها تخلّف قتيلا واضرارا ..فيديو

عربي دولي
نشر: 2018-03-25 23:10 آخر تحديث: 2018-03-26 01:35
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت السعودية أن دفاعاتها الجوية اعترضت مساء الأحد سبعة صواريخ بالستية اطلقها من اليمن المتمردون الحوثيون باتجاه العاصمة الرياض ومدن اخرى، مشيرة الى ان الشظايا الناجمة عن تدمير هذه الصواريخ في الجو اوقعت قتيلا واحدا على الاقل هو مقيم مصري الجنسية اضافة الى تسببها بأضرار مادية.

وقال التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ضد المتمردين في اليمن في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إنه "مساء هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة (..) ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان"، مشيرا الى انه "تم اعتراضها جميعًا وتدميرها".


اقرأ أيضاً : السعودية تعترض صاروخا حوثيا


 

ومنذ تشرين الثاني اطلق المتمردون الحوثيون في اليمن المدعومون من ايران صواريخ عديدة على السعودية، أكدت الرياض ان دفاعاتها الجوية اعترضتها كلها.

وفي 4 تشرين الثاني احبطت السعودية هجوما صاروخيا للحوثيين على مطار الرياض الدولي في هجوم قال ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان انه "قد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة"، متهما ايران بتزويد الحوثيين بالصواريخ.

 

أخبار ذات صلة

newsletter