ندوة عن السلامة الغذائية للأسرة

الأردن
نشر: 2018-03-25 18:38 آخر تحديث: 2018-03-25 18:38
ندوة عن السلامة الغذائية للأسرة
ندوة عن السلامة الغذائية للأسرة

عقد الاتحاد العربي للصناعات الغذائية بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ندوة حوارية للسلامة الغذائية للاسرة نظرا لتنوع وطبيعة وعادات الاسر في الوطن العربي وتوزيعها الجغرافي وتنوع الانماط الغذائية ولضمان سلامة وجودة الطعام .

تهدف الندوة الى تسليط الضوء على الامراض المنقولة بالغذاء وطرق الوقاية منها من خلال اتباع قواعد ومفاتيح السلامة الغذائية الخمس الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وكذلك تعريف سيدات المجتمع المحلي على المضافات الغذائية ومحاذير استهلاك كميات كبيرة منها وكذلك اهم الانماط الغذائية الصحية وبعض العادات الغذائية السيئة التي تضر بالصحة . 

 رئيس شعبة التصنيع الغذائي في المؤسسة العامة للغذاء والدواء د.ردينة بطارسة قالت ان عقد هذه الندوة ياتي انطلاقا من قناعة المؤسسة العامة للغذاء والدواء بان الاسرة السليمة هي اللينك الاساسية في بناء مجتمع سليم بالاضافة الى توفير غذاء آمن وسليم لجميع المقيمين على ارض المملكة .

واضافت بطارسة انه من خلال الندوة تم التعرف على القواعد الاساسية لسلامة وصحة الغذاء وتم القاء الضوء على محتوى مفاتيح السلامة الغذائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واهمية الاستخدام الامن للملونات والمضافات الغذائية في الاطعمة الجاهزة واهم الانماط الغذائية المتبعة من قبل افراد الاسرة 

من جهته قال رئيس الاتحاد العربي للصناعات الغذائية د.هيثم الجفان ان الاحصاءات تشير الى انه من بين كل 10 اشخاص في العالم هناك شخص واحد مصاب بالامراض بسبب تناول الطعام الملوث ، كما يموت سنويا حوالي 400 الف شخص بسبب تلوث الغذاء والنصيب الاكبر هو الاطفال دون سن 5 سنوات نتيجة اصابتهم بالاسهال . 

واضاف الجفان انه لابد من اكتساب المعارف وتنميتها في علوم الغذاء والتغذية ووضع خطة متكاملة لسلامة الغذاء باتباع اساليب عمل وممارسات تضفي بمجموعها الى خلو منتج الطعام من مختلف مسببات الامراض 

أخبار ذات صلة

newsletter