Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تشلسي يخطف صدارة الدوري الإنجليزي | رؤيا الإخباري

تشلسي يخطف صدارة الدوري الإنجليزي

رياضة
نشر: 2014-02-09 02:57 آخر تحديث: 2016-07-09 14:10
تشلسي يخطف صدارة الدوري الإنجليزي
تشلسي يخطف صدارة الدوري الإنجليزي

رؤيا- رصدمحمد حسيبا- الحق ليفربول خسارة مذلة بضيفه ارسنال المتصدر 5-1 السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت تسلق تشلسي الترتيب نحو المركز الاول.

على ملعب "انفيلد رود"، ضرب ليفربول عصفورين بحجر واحد، فمن جهة حقق نقاط الفوز امام احد ابرز المنافسين على اللقب، ومن جهة اخرى انضم الى فرق الصدارة اذ عزز مركزه الرابع واصبح على بعد 6 نقاط من تشلسي المتصدر الجديد. وهذه ثاني هزيمة قاسية لارسنال، الذي يواجه مانشستر يونايتد الاربعاء المقبل، امام احد اندية الطليعة بعد الاولى امام مانشستر سيتي 3-6 في كانون الاول الماضي، علما بانه سقط ايضا امام مانشستر يونايتد حامل اللقب صفر-1، وكلها خارج ملعبه، فمني بهزيمته الاولى في 10 مباريات في كل المسابقات.

وتعتبر النتيجة مبشرة لليفربول الذي سيلتقي ارسنال مجددا الاسبوع المقبل خارج ملعبه في الدور الخامس من مسابقة الكأس. وحقق الفريق الاحمر بداية حالمة امام 44701 متفرجا، فمن ركلة حرة لقائده ستيفن جيرارد، وصلت الكرة الى قلب الدفاع السلوفاكي مارتن سكرتل المتربص تابعها في شباك الحارس البولندي فويسيتش شتشيسني (1).

وفي وقت حاول المدفعجية استعادة انفاسهم، باغتهم سكرتل بهدف ثان من كرة رأسية رائعة اثر ركنية عجز الحارس ودفاعه عن ابعادها (10). وفي ظل تقديم مدافعي ولاعبي وسط المدرب الفرنسي ارسين فينغر الكرات على اطباق من فضة الى لاعبي ليفربول، انطلق الهداف الاوروغوياني لويس سواريز من منتصف الملعب وعكس كرة ارضية وصلت الى الشاب رحيم سترلينغ الذي سجل الهدف الثالث (17).

ولم تصدق جماهير ليفربول ان هدفا رابعا سيدخل في غضون 20 دقيقة، لكن البرازيلي كوتينيو قدم كرة ذهبية الى المهاجم الدولي دانيال ستاريدج الذي انسل بين الدفاع وزرعها ارضية في مرمى ارسنال (20)، فبدأ الجمهور القليل لارسنال بمغادرة الملعب في وقت مبكر. واستهل ليفربول الشوط الثاني بنشاط واضاف خامس اهدافه بعد تمريرة من المدافع العاجي كولو توريه الى سترلينغ لاعب منتخب انكلترا تحت 21 عاما فسجل ثنائية نادرة في مرمى المتصدر بعد كرة صدها ىالحارس في المحاولة الاولى اعادها سترلينغ هذه المرة بالقدم اليسرى الى الشباك الخالية (53). وفي الدقيقة 61، اجرى فينغر تبديلا ثلاثيا، فخرج المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو والاسباني ناتشو مونريال والالماني مسعود اوزيل ليدخل الالماني لوكاس بودولسكي وكيران غيبس والتشيكي توماس روزيتسكي. وتحسن اداء ارسنال، وحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة من جيرارد على المهاجم الشاب اليكس-اوكسلايد تشامبرلاين ترجمها الاسباني ميكل ارتيتا بنجاح في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (69).

وحصل لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز على عدة فرصة لاكمال السداسية، لكنهم حققوا احد ابرز انتصاراتهم هذا الموسم، بعد فوزهم على مانشستر يونايتد 1-صفر ذهابا. وتابع تشلسي عروضه الرائعة، وحقق فوزه الثامن في اخر 10 مباريات، على حساب ضيفه نيوكاسل 3-صفر على ملعب "ستامفورد بريدج" امام 41387 متفرجا. وغاب عن تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قلب دفاعه جون تيري لاصابة عضلية، فلعب في قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز وغاري كاهيل.

وبعد سيطرة شبه مطلقة على النصف الاول من الشوط الاول، افتتح النجم البلجيكي ادين هازار الصاعد بسرعة الصاروخ التسجيل بعد ان سلم الكرة الى الظهير الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي اعادها اليه فسددها ارضية بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس الهولندي تيم كرول (28). ولم يرض هازار بانهاء الشوط الاول بهدف وحيد فانطلق بالكرة وتبادلها هذه المرة مع الكاميروني المخضرم صامويل ايتو بعدما ردها الاخير جميلة بكعبه، ليحقق ثنائيته ويريح اعصاب مالكه الروسي رومان ابراموفيتش (34).

واثبت هازار ان الحديث عن اقتناصه الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم في السنوات القليلة المقبلة ليس مديحا مفرطا له، فسجل ثلاثيته من نقطة الجزاء اثر خطأ على ايتو، بعدما سار خطوتين وخدع كرول بكرة جميلة (63). وزج مورينيو بلاعب الوسط المصري محمد صلاح بدلا من البرازيلي ويليان، لاول مرة في مسيرته في الدوري الانكليزي بعد انتقاله مؤخرا من بال السويسري (78). وسعى صلاح اكثر من مرة للوصول الى مرمى كرول لكنه اهدر فرصة ذهبية امام الحارس الهولندي اذ سددها منفردا بيمناه من مسافة قريبة (87). وبعد تلقيه خسارته الاولى على ارضه امام تشلسي في المرحلة السابقة، بدا تأثر مانشستر سيتي واضحا وسقط في فخ التعادل امام مضيفه نوريتش سيتي من دون اهداف على ملعب "كارو رود" امام 26832 متفرجا. وفي ظل غياب المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو ولاعبي الوسط الفرنسي سمير نصري والبرازيلي فرناندينيو عجز لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في ادراك الشباك. وصدت العارضة رأسية الاسباني الفارو نيغريدو في الشوط الاول (36)، لكن المضيف كان الافضل في اخر 10 دقائق وكاد يخطف الفوز. وتابع وست هام المهدد بالهبوط نتائجه الجيدة وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما صدم استون فيلا على ارضه بهدفين من كيفن نولان (46 و48). وتعادل ساوثمبتون الذي يقدم مستويات جيدة في الاونة الاخيرة مع ضيفه ستوك سيتي بهدفين من ريكي لامبرت بضربة حرة جميلة (6) والايرلندي الشمالي ستيفن ديفيس (41)، مقابل هدفين للنيجيري بيتر اوديموينغي (38) وبيتر كرواتش بعد معمعة امام المرمى (44). وبعد سلسلة من النتائج الايجابية، عاد سندرلاند الى الخسارة امام ضيفه هال سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي شاين لونغ (16) والكرواتي نيكيتسا ييلافيتش (62) في مباراة اكملها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة بعد طرد ويس براون، فيما حقق المدرب ستيف بروس عودة ناجحة الى ملعب فريقه السابق سندرلاند. وفي مباراة بين فريقين مهددين، اقتنص كريستال بالاس النقاط من ضيفه وست بروميتش البيون 3-1. سجل للفائز توماس اينس، نجل بول اللاعب الدولي السابق، بيسراه من مسافة قريبة (15) والويلزي جو ليدلي برأسية قوية اثر ركنية (27) والمغربي مروان الشماخ بعد حصوله على ركلة جزاء نفذها بنجاح (69)، فيما سجل للخاسر الفرنسي تييفي بيفوما (46). وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي توتنهام مع ايفرتون، ومانشستر يونايتد مع فولهام. - ترتيب فرق الصدارة: 1- تشلسي 56 نقطة من 25 مباراة 2- ارسنال 55 من 25 2- مانشستر سيتي 54 من 25 4- ليفربول 50 من 25 5- ايفرتون 45 من 24.

أخبار ذات صلة

newsletter