Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خسائر متراكمة للتجار بعد ابعادهم من سوق العقبة الشعبي بحجة الصيانة | رؤيا الإخباري

خسائر متراكمة للتجار بعد ابعادهم من سوق العقبة الشعبي بحجة الصيانة

اقتصاد
نشر: 2018-03-24 14:33 آخر تحديث: 2018-03-24 14:33
ارشيفية
ارشيفية

تناثرت بسطات تجار ومواطنون خارج اسوار السوق الشعبي بالعقبة، منذ اربعة اشهر تحت اشعة الشمس وامطار العقبة المفاجئة بحجة تطوير وتاهيل السوق .

ويشكو اصحاب البسطات من وجودهم بكل عشوائي في ساحة بمحاذاة السوق دون اي خدمات من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتحت اشعة الششمس الحارقة ، مؤكدين ان بضائعهم تتعرض للتلف خاصة اسواق الخضار ولفواكة والملبوسات والاحذية نتيجة الامطار المفاجئة التي تتعرض لها المدينة السياحية من حين الى اخر.

ويشير اصحاب البسطات انه لا توجد اي خدمات في الساحة حيث تم منعهم من وضع خيام تقيهم حرارة الشمس والامطار مما تعرضوا الى خسائر متراكمة في الوقت الذي ترك بعض اصحاب البسطات بضائعهم نتيجة سوء احوال الساحة .

وتعاني الساحة من انعدام الانارة والاضاءة والنظافة والحراسة ما يؤدي الى سرقة بضائعهم في الليل .


اقرأ أيضاً : العقبة الاقتصادية تنفي وجود ميلان في سارية علم الثورة العربية.. صور


ويقول اصحاب البسطات ان سلطة العقبة اجبرتهم على ترك السوق قبل اربعة اشهر بحجة عمل الصيانة والتاهيل اللازمين ، وبالفعل قامت باجراء الصيانة اللازمة الا ان الاعمال توقفت لفترة تعدت الشهر وحالياً يقوم المتعهد بالعمل لكن ببطىء شديد .

من جهته، قال الناطق الاعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين: ان في اقل من شهر سينتقل اصحاب البسطات الى السوق الشعبي بحلته الجديدة وبايجارات رمزية ، مشيراً ان السوق الشعبي يعتبر قصة نجاح ، مؤكداً انه بديل للبسطات التي كانت تغزو السوق والوسط التجاري والتعدي على الارصفة وواجهات المحلات التجارية .

وأضاف : ان مجلس المفوضين اقترح فكرة ايجاد ايجار رمزي في البداية حيث كانت الفكرة بداية بدينارين يومياً الى ان يكون رفع الايجار بشكل جزئي من دينارين ونصف الهر الماضي الى ثلاث دنانير الشهر المقبل وهذا سيكون متوافق مع خدمات البنية التحتية التي ستتوفر في الاشهر القلية المقبلة للسوق الشعبي .

أخبار ذات صلة

newsletter