Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من مليون شيك متداول في شهرين.. وتوجه لفرض عمولة للتعامل بالشيكات | رؤيا الإخباري

أكثر من مليون شيك متداول في شهرين.. وتوجه لفرض عمولة للتعامل بالشيكات

اقتصاد
نشر: 2018-03-22 19:26 آخر تحديث: 2018-03-22 19:26
البنك المركزي لديه توجه لفرض عمولة للتعامل بالشيكات
البنك المركزي لديه توجه لفرض عمولة للتعامل بالشيكات

يتجه البنكُ المركزي الاردني الى وضعِ عمولةٍ على التعاملِ بالشيكات البنكية تمهيدا للاستغناءِ عنها والتوجهِ نحوَ الدفع الالكتروني حيث بلغَ عددُ الشيكات المتداولةِ خلالَ اولِ شهرين من العام الحالي مليوناً وستَ مئهٍ وثلاثهً وسبعينَ الفَ  شيكٍ بقيمةِ سبعهِ ملياراتٍ وثلاثِ مئهِ مليونِ  دينار.

واظهرت بيانات البنك المركزي ان 4.4% من الشيكاتِ المتداولة في السوق في اول شهرين من العام الحالي تم اعادتُها وعددها نحوِ ثلاثهٍ وسبعينَ الف شيك.

حيث تم اعادة نحوِ خمسهٍ واربعينَ الف شيكٍ لعدمِ كفايةِ الرصيد ونسبتها 3% من قيمةِ الشيكات المتداولة خلالَ أولِ شهرين من العام/ في حين تم اعادةُ ثمانيهٍ وعشرينَ الفَ شيكٍ  لاسبابٍ اجرائيةٍ اخرى ونُسبتها الى المتداولةِ 1.7%.

اما من حيث القيمة فبلغت قيمةُ الشيكات المعادةِ مئتين واربعهً وستينَ مليونَ دينارٍ وشكلت 3.7% من اجمالي قيمةِ ما تم تداولةُ خلال اول شهرين من هذا العام.

وتوزعت ما بين شيكاتٍ معادةٍ لعدمِ كفاية الرصيد وقيمتها مئهٌ وسبعهٌ وخمسونَ مليون دينار شكلت ما نسبته 2.2% من اجمالي ما تم تداولةُ في اولِ شهرين من هذا العام، وشيكاتٍ معادةٍ لاسبابٍ اجرائية وقيمتُها نحو مئهٍ وستهِ ملايين  دينار وشكلت 1.5% من قيمة الشيكاتِ المتداولة.

أخبار ذات صلة

newsletter