Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل يفتتح فرعا إنتاجيا في محافظة جرش لتشغيل 150 فتاة | رؤيا الإخباري

وزير العمل يفتتح فرعا إنتاجيا في محافظة جرش لتشغيل 150 فتاة

اقتصاد
نشر: 2014-09-21 16:10 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
وزير العمل يفتتح فرعا إنتاجيا في محافظة جرش لتشغيل 150 فتاة
وزير العمل يفتتح فرعا إنتاجيا في محافظة جرش لتشغيل 150 فتاة

رؤيا - زياد نصيرات - افتتح وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين اليوم فرعا انتاجيا في محافظة جرش (منطقة المعراض)، وفر 150 فرصة عمل للإناث في مجال المحيكات، بالتعاون مع شركة العاج لصناعة الألبسة، وجمعية أيادينا للتنمية البشرية، ضمن أنشطة الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل والتي انطلقت أيامها الوظيفية في الثامن من الشهر الحالي.
وحضر الافتتاح أمين عام وزارة العمل، والنائب نجاح العزة، ومحافظ جرش، ورئيس بلدية المعراض، ومديرا أمن ودفاع مدني جرش، ومدير مديرية عمل جرش، إضافة إلى عدد من كبار موظفي وزارتي العمل والسياحة والآثار.
وجال الوزير في المصنع واطلع على مرافقه وتجهيزاته والمكائن المستخدمة فيه، كما استمع إلى ملاحظات العاملات، وإلى عدد من قصص النجاح المهني.
وأثنى القطامين في كلمة مرتجلة أمام الحضور، على كسر الشباب الأردني لما كان يعرف بثقافة العيب، ووضعها خلف ظهورهم، منوها إلى سعي وزارتي العمل والسياحة والآثار لإيجاد فرص عمل جديدة في القطاع السياحي لأهالي المدينة التي تمتاز بمواقع أثرية لابد من استغلالها على الوجه الذي يسهم في توزيع مكتسبات التنمية بعدالة على جميع المحافظات، ويحد من نسب الفقر والبطالة، مؤكدا أن هذا الفرع الإنتاجي الجديد، يأتي انسجاماً مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للتشغيل، وتتويجاً لجهود وزارة العمل الهادفة لإتاحة الفرصة أمام الفتيات في المناطق النائية والفقيرة في الحصول على فرص عمل.
وشكر الوزير الجهة القائمة على المشروع والتي دعمتها الوزارة لقاء افتتاح فرعها الإنتاجي في محافظة جرش، وأهداها درعا تذكاريا.
جدير بالذكر أن مبادرة الفروع الإنتاجیة تركز على فتح فروع إنتاجیة "مصانع" في المناطق النائیة لتكون بمثابة امتداد للمصنع الأم الموجود في العاصمة والمدن الكبرى.

وقد نجحت الفكرة في مناطق الشوبك، الطفیلة، الشونة الوسطى، الكورة، الكرك فقوع، مادبا دلیلة الحمايدة، الأزرق.

أخبار ذات صلة

newsletter