Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السجن 7 سنوات لمتهم خطط لتنفيذ عمليات طعن بالضفة الغربية | رؤيا الإخباري

السجن 7 سنوات لمتهم خطط لتنفيذ عمليات طعن بالضفة الغربية

الأردن
نشر: 2018-03-21 15:55 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

اصدرت محكمة أمن الدولة، حكما بحق متهم خطط لتنفيذ عمليات طعن في الضفة الغربية ضد اليهود الوضع بالإشغال 7 سنوات بعد ادانته بجناية التهديد بالقيام بعمل ارهابي باستخدام العنف.

وكان المتهم قد غادر الاراضي الاردنية متوجها للضفة الغربية من اجل تنفيذ عمليات طعن هناك الا الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض عليه وتسليمه للأردن.


اقرأ أيضاً : الأشغال 10 سنوات لمتهمين خططا لتفجير سفارات "الاحتلال وروسيا وإيران" في عمّان


وبحسب لائحة الاتهام ، فان المتهم اردني الجنسية ويحمل الهوية الفلسطينية ومنذ حوالي عام فقد تولدت لديه الرغبة في تنفيذ عملية ارهابية ضد اليهود عن طريق طعن احدهم.

وتنفيذا لذلك وفي تموز العام الماضي فقد توجه الى جسر الملك حسين وتمكن من الدخول الى داخل الاراضي الفلسطينية كونه يحمل الهوية الفلسطينية بعدها توجه الى مدينة الخليل واقام في أحد الفنادق هناك .

وتابعت اللائحة ، ان المتهم حاول الدخول الى الحرم الابراهيمي وذلك من اجل معاينة اماكن تواجد جنود الاحتلال وطعن أحدهم الا انه لم يسمح له بالدخول بعدها توجه الى منطقة رام الله من اجل طعن احد الجنود على الطريق.

بعدها ولدى مشاهدته لمجموعة من جنود الاحتلال حاول النزول من الحافلة التي يستقلها ممن اجل طعن احد الجنود  الا انه تم منع جميع الركاب من النزول حيث عاد الى مدينة الخليل .

وأشارت اللائحة، إلى أنه وأثناء تواجده في الخليل حاول الاستفسار من المواطنين عن طريقة للدخول الى مدينة القدس وتنفيذ ما عقد العزم عليه هناك الا انه لم يتمكن من ذلك لصعوبة دخول مدينة القدس.

يشار الى ان هذه تعد المرة الثانية التي تصدرفيها محكمة امن الدولة حكمها على هذا المتهم، وذلك بسبب اعادة القضية للمحكمة من قبل محكمة التمييز.

أخبار ذات صلة

newsletter