القافلة الاولى للحجاج تغادر المملكة الاثنين

محليات
نشر: 2014-09-21 11:25 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
القافلة الاولى للحجاج تغادر المملكة الاثنين
القافلة الاولى للحجاج تغادر المملكة الاثنين

رؤيا - الرأي - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود ان الوزارة وبالتعاون مع دائرة الاحوال المدنية والجوازات قد انهت تجديد وتصويب كافة جوازات السفر مساء امس التي كانت بحاجة الى تصويب للتوافق مع الماسح الضوئي لجوازات السفر.


وكانت السفارة السعودية قد اعادت جوازات سفر لم تكن متوافقة مع القراءة الالكترونية ليتم تصويبها.


وتقيم وزارة الاوقاف يوم غد الاثنين احتفالا تحت الرعاية الملكية لوداع القافلة الاولى للحج التي ستنطلق في الساعة الحادية عشرة من مدينة الحسين للشباب.


وقال وزير الاوقاف الدكتور هايل عبد احفيظ داوود ان الوزراة قد انهت كافة اجراءاتها واستعدادتها لموسم الحج حيث يعمل فريق من الوزراة على مدار الساعة لانهاء ومتابعة اخر الاجراءات التي تهدف الى توفير السلامة والامان للحاج.


الى ذلك نفى مصدر مسؤول في دائرة الاحوال المدنية والجوازات أمس السبت ان السفارة السعودية اعادت ألفي جواز سفر للحجاج الاردنيين.


واكد المصدر ان مجموع جوازات السفر التي تم اعادتها لا تتجاوز 140 جواز سفر وذلك لاسباب تتعلق بمتطلبات السفارة لغايات الحج او لكون تلك الجوازات تم تمديد مدة سريانها على نفس تلك الجواز السابق (القديم) او لأسباب أخرى.


واكد المصدر ان الدائرة تعاملت مع تلك الجوازات المعادة على وجه السرعة حيث تم تجديدها وتسليمها لاصحابها، مشيرا الى ان الدائرة فتحت أبوابها امس السبت في المكاتب الرئيسة للتسهيل على الحجاج الاردنيين.


واشاد المصدر بالتعاون الذي تبديه السفارة السعودية لهذا الموضوع، مضيفا ان جميع جوازات السفر الاردنية الصادرة من الدائرة ومكاتبها مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter