العمل الاسلامي: سياسة الحكومة الاقتصادية "فاشلة"

محليات
نشر: 2014-09-21 10:10 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
العمل الاسلامي: سياسة الحكومة الاقتصادية "فاشلة"
العمل الاسلامي: سياسة الحكومة الاقتصادية "فاشلة"

رؤيا - وصف حزب جبهة العمل الاسلامي سياسة الحكومة الاقتصادية بـ"الفاشلة" وأكد الحزب خلال بيان اصدره الأحد, أن المساعدات المالية الأجنبية هي نوع من الاستعمار وسلب لإرادة الشعوب والتحكم بمستقبلها.

وأضاف ان  إجراءات الحكومات المتعاقبة المعتمدة على الجباية وترحيل المشاكل وتراكمها هو دليل على فشل السياسات واستمرار نهج الخطأ في التعاطي مع الأمور، ولهذا فان الحزب يستنكر هذه السياسات الاقتصادية الفاشلة ووضع البلد رهينة لقرارات الدول المانحة .

 

وحول الشأن الفلسطيني ورد في البيان:

1- ادانة الموقف المصري الذي يرعى ويدعم حالة التمزق الفلسطيني بدلاً من القيام بدور فعال لرأب الصدع ولمل الشمل الفلسطيني .

2- ورداً على تصريحات رئيس الانقلاب في مصر – عبد الفتاح السيسي – بإقامة دولة فلسطينية في غزة مع أجزاء من سيناء شريطة التنازل عن حدود 1967 في الضفة. يؤكد الحزب على الحقوق الفلسطينية وعودة أهلها الشرعيين، والتأكيد على شرعية المقاومة وعدم التنازل عن أي شبر من الأراضي المغتصبة، ويؤكد على حق العودة المقدس. كما يدين الحزب التمسك بأي مبادرة من شأنها أن تعطي العدو الصهيوني كل ما يريد من أرض وثروات وأمن وتنزع من شعب فلسطين حق تحرير المقدسات والتأكيد على أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن الحديث عن نزع سلاح المقاومة قبل تحرير الأرض وإعادة الحقوق مرفوض بكل المقاييس، وإذا كانت بعض الدول مقتنعة بالحقوق الفلسطينية فلا بد أن تتوقف عن تأييدها للعدوان، وتساعد في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة، ولتسارع في إعادة الاعمار وفتح المعابر .

أخبار ذات صلة

newsletter