اطلاق مرصد مصداقية الاعلام الاردني "اكيد"

محليات
نشر: 2014-09-21 08:57 آخر تحديث: 2016-08-06 16:40
اطلاق مرصد مصداقية الاعلام الاردني "اكيد"
اطلاق مرصد مصداقية الاعلام الاردني "اكيد"

رؤيا - رنيم عابدين - اطلق معهد الاعلام الاردني,الاحد, مرصد مصداقية الاعلام الاردني "اكيد" بدعم من برنامج التمكين التابع لصندوق الملك عبدالله للتنمية للتحقق من المعلومات والاخبار التي تقدمها وسائل الاعلام. الديمقراطي.

 

وقال الدكتور باسم الطويسي عميد معهد الاعلام الاردني ان هذا المرصد يهدف الى نشرثقافة المساءلة الاعلامية وسط وسائل الاعلام والصحافيين والمجتمع بما يدفع الجمهور الى تبني ممارسات يومية في التحقق من صحة الاخبار والمساهمة في تطوير الاعلام الاردني بتطوير قدرات الاعلاميين في الوصول الى المعلومات من مصادرها . واضاف الطويسي ان المرصد يسعى الى نشر ثقافة جودة المعلومات في العمل الصحافي من خلال التحسين المستمر للمدخلات والعمليات والمخرجات والتعرف على مدى التزام وسائل الاعلام بتطبيق ادوات التنظيم الذاتي مثل ميثاق الشرف الصحفي التي اقرته نقابة الصحافيين الاردنيين .

 

من جانبه قال الدكتور عمر الرزاز رئيس مجلس امناء الصندوق ان شراكتنا مع معهد الاعلام الاردني تاتي ضمن محاور عمل برنامج التمكين الديمقراطي ايمانا منا ان التحديات الاقليمية التي تشهدها المنطقو ومرحلة التحول الديمقراطي التي تمر به الاردن تعد بيئة خصبة لانتشار الاخبار المضلله ما يتطلب جهدا مؤسسيا ومنهجيا تتشارك فيه الاطراف المعنية لارساء ثقافة لا تقبل بالتضليل والفردية وتحويل الاراء الشخصية الى حقائق عامة. واضاف الرزاز ان هذه الشراكه مع المعهد تاتي من حرص جلالة الملك على موضوع التحول الديمقراطي وبناء اسس ديمقراطية مبنية على معلومة دقيقة .

أخبار ذات صلة

newsletter