Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني | رؤيا الإخباري

الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني

الأردن
نشر: 2018-03-14 14:10 آخر تحديث: 2018-03-14 14:19
الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني
الملك يستقبل رئيس البرلمان اليوناني

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأربعاء، رئيس البرلمان اليوناني نيكوس فوتسيس، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية اليونانية وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، التأكيد على ضرورة توسيع التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات التشريعية والاقتصادية.

كما جرى استعراض الميزات الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني وفرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة واتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع العديد من الدول.

وأكد جلالة الملك أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة القبرصية نيقوسيا مطلع العام الحالي وضمت كلا من الأردن وقبرص واليونان، وبما يسهم في تمتين علاقات الشراكة والتعاون بينها، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد على أهمية توسيع حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن


وتطرق أيضا إلى التحديات التي تواجه الكنائس في مدينة القدس، والدور الذي يقوم به الأردن في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كما جرى استعراض الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، منار الدباس، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليونانية النائب الدكتور نصار القيسي، والسفير اليوناني في عمان فاسيليوس برونوفس، والوفد المرافق لرئيس البرلمان اليوناني.

أخبار ذات صلة

newsletter