Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العمل تصدر 15 ألف تصريح "تصويب الاوضاع" خلال 6 أيام | رؤيا الإخباري

العمل تصدر 15 ألف تصريح "تصويب الاوضاع" خلال 6 أيام

الأردن
نشر: 2018-03-13 15:33 آخر تحديث: 2018-03-13 15:36
عمال وافدين - ارشيفية
عمال وافدين - ارشيفية

كشف الناطق الإعلامي في وزارة العمل عن إصدار الوزارة نحو 15 ألف تصريح عمل خلال الأيام الستة الأولى من المهلة التي تم منحها للعمالة الوافدة المخالفة بهدف توفيق وقوننة أوضاعها.

وبين الخطيب أن مكاتب العمل في المملكة تعمل على قدم وساق لإنجاز معاملات تصويب أوضاع العمالة الوافدة، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/2018 ، القاضي بتمديد المهلة الزمنية لتصويب اوضاعهم ولغاية 5/4/2018 .

ودعا الخطيب الثلاثاء في بيان صحفي اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين لقانون العمل والراغبين بتصويب أوضاعهم وفقا للقرار الذي تم الإعلان عنة في وقت سابق ونشر في مختلف وسائل الاعلام , ضرورة مراجعة محتلف مديريات العمل في المملكة وسرعة تصويب أوضاعهم خلال المهلة الزمنية المحددة والافادة من الاعفاءات الممنوحة لهم , للمحافظة على حقوقهم القانونية .


اقرأ أيضاً : إعفاءات بنسبة 60% للعمالة الوافدة الراغبة بمغادرة الأردن


وأكدت وزارة العمل وفقا للبيان استمرارية الحملات التفتيشية على أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى إلتزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وفي حال عدم إلتزام العامل الوافد المخالف وتم ضبطة مخالف لقانون العمل ( تصريح عمل منتهي او ملغي او يعمل في قطاع اخر غير مصرح لة بالعمل بة او يعمل في اي من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول) سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه, إضافة الى تحرير مخالفات وفقا للقانون بحق صاحب العمل لآي منشآة.

ولمعرفة مزيد من المعلومات حول الاجراءات والاحكام المتبعة والرسوم والاعفاءات الممنوحة تدعو الوزارة اصحاب العمل والعمال , الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة العمل و صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أخبار ذات صلة

newsletter