تحطم طائرة تركية جنوب غرب إيران

عربي دولي
نشر: 2018-03-11 17:37 آخر تحديث: 2018-03-11 21:40
ارشيفية
ارشيفية


أعلن التلفزيون الرسمي الايراني ان طائرة تركية خاصة على متنها 11 شخصا تحطمت الأحد في جنوب ايران اثناء قيامها برحلة من الامارات الى اسطنبول.

وذكرت وسائل اعلام ايرانية اخرى ان الطائرة سقطت في جبل ناءٍ. في سلسلة جبال زاغروس التي تغطيها الثلوج وسط احوال جوية سيئة.

وقال التلفزيون ان الطائرة التي اقلعت من إمارة الشارقة تحطمت قرب مدينة شهر كورد على بعد 400 كلم جنوب طهران.

من جهتها قالت وكالة تسنيم الايرانية للأنباء ان الطائرة من نوع بومباردييه الكندية.

ونقل التلفزيون الرسمي عن رضا جعفر زادة مدير العلاقات العامة في المنظمة الايرانية للطيران المدني ان الطائرة كان على متنها ثمانية ركاب وطاقم من ثلاثة أفراد.

ولم تعرف في الحال رسميا اسباب تحطم الطائرة.

ونقلت وكالة تسنيم عن مسؤول آخر في المنظمة نفسها قوله ان "النار تشتعل في الطائرة"، مشيرا الى انه "بعد ان طلب قائد الطائرة الاذن بالتحليق على ارتفاع ادنى اختفت الطائرة من شاشات الرادار".

ونقل تلفزيون "ان تي في" التركي عن وزارة المواصلات التركية قولها ان الطائرة مملوكة لشركة بساران القابضة التي مقرها اسطنبول وتعمل في قطاع النفط والانشاء والسياحة.

وذكر الاعلام الايراني انه تم ارسال فرق انقاذ برا الى موقع تحطم الطائرة والذي هو في منطقة معزولة نسبيا في جبل هيليز، وهو منطقة محمية في جبال زاغروس.

وذكرت بعض التقارير ان الطائرة سقطت خلال هطول غزير للامطار.

وصرح مرتضى سليمي رئيس الهلال الاحمر الايراني للتلفزيون الرسمي ان مروحيتين ستتوجهان صباح الاثنين "للبحث عن حطام الطائرة وجثث الركاب".

وشهدت سلسة جبال زاغروس ماساة جوية في شباط/فبراير عندما سقطت طائرة من طراز "ايه تي ار-72" بمحركين تابعة لخطوط اسيمان الجوية الايرانية، ما ادى الى مقتل ال66 راكبا الذين كانوا على متنها.

وكانت الطائرة اختفت عن شاشات الرادار بعد اقلاعها من طهران في رحلة داخلية فيما الجبال تشهد عاصفة ثلجية.


اقرأ أيضاً : تحطم طائرة ركاب إيرانية أثناء رحلة داخلية


أخبار ذات صلة

newsletter