"الطاقة النيابية" تقر مشروع قانون التصديق على معاهدة ميثاق الطاقة

محليات
نشر: 2018-03-11 16:01 آخر تحديث: 2018-03-11 16:06
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أقرت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية الاحد برئاسة النائب المهندس هيثم زيادين مشروع قانون التصديق على معاهدة ميثاق الطاقة  لسنة 2016.

 وقال النائب زيادين في الاجتماع الذي حضره امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري وعددا من المعنيين ان اقرار المعاهدة من شأنه تعزيز الثقة في مناخ الاستثمار بمختلف  قطاعات الطاقة . 

و اضاف ان اقرار المعاهدة سيعمل كذلك على تعزيز وضع المملكة باعتبارها  دولة عبور لمشاريع الطاقة ونقلها عبر حدودها بشكل امن ومستقر وبخاصة مشاريع خطوط انابيب النفط والغاز ومشاريع الربط الكهربائي  والحصول على المساعدات الفنية والتقنية في قطاع الطاقة التي تقدمها الأمانة العامة للمعاهدة . 


اقرأ أيضاً : "عمل النواب" تطالب الحكومة باتخاذ موقف شديد تجاه "السورية للنقل البري"


كما واصلت اللجنة في اجتماعا منفصل لها مناقشة واقرار عدد من مواد مشروع قانون الكهرباء لسنة 2018. 

وشدد زيادين ان هذا القانون من الاهمية ما يحتم  مناقشته بشكل مفصل ودقيق لافتا الى ان القانون المعمول به حاليا قديم ما يتطلب اقرار قانون عصري يلبي سرعة التطورات التي طرأت على هذا القطاع.

 واكد ان اللجنة ترحب بكافة الملاحظات التي تقدم اليها داعيا كافة القطاعات المعنية بحضور اجتماعات اللجنة كونهم الاقدر على تقييم احتياجاتهم فيما يخص  التشريعات الملائمة لهذا القانون سيما في مجال الطاقة البديلة والمتجددة.

أخبار ذات صلة