الحياة تعود للمدارس غدا

الأردن
نشر: 2014-02-08 22:40 آخر تحديث: 2016-07-28 14:40
الحياة تعود للمدارس غدا
الحياة تعود للمدارس غدا

رؤيا - يتوجه يوم غد الأحد نحو 1.700.000 طالب وطالبة الى مدارسهم الحكومية والخاصة في كافة مناطق المملكة لاستئناف دوامهم المدرسي للفصل الدراسي الثاني.

ودعا وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إلى ضرورة استثمار كافة الإمكانات البشرية والمادية المتاحة في الميدان التربوي على الوجه الامثل لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة، مؤكداً أهمية انتظام الدراسة ومنذ اليوم الدراسي الاول .

كما دعا إلى ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية الاشرافية على المدارس لتقديم الدعم الفني للمعلم والاطمئنان على سير العملية التعليمية والوقوف على احتياجات المدراس ومتابعتها عى أرض الواقع .

ودعا الدكتور الذنيبات إلى ضرورة طرح صيغ وأنشطة جديدة تسهم في صقل شخصية الطلبة بالاضافة الى تفعيل الطابور الصباحي ومجالس الأباء والأمهات والبرلمانات الطلابية المدرسية ومجالس التطوير التربوي في كافة الألوية والمحافظات .

كما دعا الدكتور الذنيبات الهيئات الإدارية والتدريسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير البيئة المدرسية السليمة ومراعاة متطلبات السلامة العامة ، والتأكد من جاهزية طفايات الحريق وصلاحية تعبئتها بما يحقق السلامة العامة داخل الغرف الصفية ومحيط المدرسة والاهتمام بمشارب الطلبة وخزانات مياه الشرب .

وأكد الدكتور الذنيبات ضرورة مراعاة الظروف الإقتصادية لذوي الطلبة فيما يخص شراء القرطاسية والألبسة الرياضية وطباعة الأبحاث المدرسية.

أخبار ذات صلة

newsletter