Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المحامين" تتوقف عن الترافع أمام محكمة أمن الدولة | رؤيا الإخباري

"المحامين" تتوقف عن الترافع أمام محكمة أمن الدولة

الأردن
نشر: 2018-03-08 12:58 آخر تحديث: 2018-03-08 12:58
تحرير: أسامة العدوان
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 أعلن نقيب المحامين مازن رشيدات توقف المحامين عن الترافع أمام محكمة ونيابة امن الدولة اعتبارا من تاريخ اليوم الخميس وذلك احتجاجا على توقيف زميل لهم على خلفية مناهضة نظام الحكم.

وقال إرشيدات خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس في مقر النقابة تراسه إلى جانب أعضاء المجلس، إن القرار جاء لأسباب عدة أبرزها الإجراءات الأمنية الأخيرة بحق المحامين المواطنين.

وبين إرشادات محاولات النقابة التي عملت عليها منذ أسبوعين من جهود تبذل وبشكل شخصي من خلال لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في النقابة مشيرا الى تلقي المجلس العديد من الوعود التي لم تنفذ.

وأضاف إرشيدات "كنا نأمل أن لا نصل الى هذا القرار الذي سينفذ اعتبارا من تاريخ اليوم "

وأشار إلى أن القرار جاء في وقت رفضنا فيه المشاركة في اجتماع جنيف لحقوق الإنسان لعدم رغبتنا " بنشر غسيلنا" خارج الوطن، على حد قوله.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة توقف محاميا بتهمة مناهضة نظام الحكم


يشار إلى أن مدعي عام امن الدولة القاضي العسكري العقيد فواز العتوم أصدر قرارا بتوقيف المحامي (ع.ب) الذي جرى توقيفه على خلفية القاءه خطبة حرض خلالها على مناهضة نظام الحكم في وقفة نفذت في لواء ذيبان بمأدبا .

 ووجه القاضي العتوم تهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم في المملكة مقررا توقيفه 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية علما بان نقابة المحامين الأردنيين كانت قد أرسلت محاميا من قبلها لحضور التحقيق الذي خضع له زميلهم.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter