Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تحدد المناهج والكتب المقررة للمتقدمين "للتوجيهي" | رؤيا الإخباري

التربية تحدد المناهج والكتب المقررة للمتقدمين "للتوجيهي"

الأردن
نشر: 2018-03-07 15:11 آخر تحديث: 2018-03-07 15:11
ارشيفية
ارشيفية

 حددت وزارة التربية والتعليم المناهج والكتب المقررة لجميع الطلبة الراغبين بالتقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة في الدورة الصيفية المقبلة.

وحسب تعميم إدارة الامتحانات في الوزارة، فإن الطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد والطلبة الذين تقدموا في الدورة الشتوية لعام 2018 كمشتركين جدد ولم يستكملوا متطلبات النجاح، وكذلك الطلبة الراغبين برفع المجموع العام لكافة الفروع الأكاديمية والمهنية، التقدم وفق محتوى الطبعة الأخيرة من المناهج والكتب المقررة للعام الدراسي الحالي 2018/2017.

وفيما يتعلق بالطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح من الدورة الشتوية للعام 2016، حتى الدورة الشتوية الماضية، فسيتقدمون للامتحان حسب المناهج والكتب التي درسوها سابقا.


اقرأ أيضاً : قرار جديد لطلبة التوجيهي المهني


وجاء في التعميم، ان الطلبة الذين استنفدوا حقّهم في الدورة الشتوية عام 2010 وحتى شتوية 2018، فسيتقدمون للامتحان وفق المناهج والكتب المدرسية السابقة، ويستثنى من ذلك مباحث العلوم المهنية والتدريب العملي للفروع المهنية، حيث يتقدم كل مشترك حسب الحرف البديلة المعتمدة لذلك، فيما يتقدم هؤلاء الطلبة للامتحان في مبحثي اللغة الانجليزية لجميع الفروع، الفيزياء الاساسية للفرع الصناعي حسب الكتب الجديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter