Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستشار عباس: نهج ترمب مع الفلسطينيين مثل دفع الابقار نحو الذبح | رؤيا الإخباري

مستشار عباس: نهج ترمب مع الفلسطينيين مثل دفع الابقار نحو الذبح

فلسطين
نشر: 2018-03-06 16:50 آخر تحديث: 2018-03-06 16:51
الرئيس الاميركي دونالد ترمب - ارشيفية
الرئيس الاميركي دونالد ترمب - ارشيفية

شبه مسؤول فلسطيني، نهج الرئيس الامريكي دونالد ترمب تجاه الفلسطينيين برعاة البقر الأمريكيين الذين يدفعون الماشية نحو الذبح.

وجاء تصريح هذا المسؤول بعد يوم من ترحيب الرئيس الامريكي برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو في واشنطن والتمهيد للاعلان عن خطته فيما بات يعرف باسم صفقة السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

وقال محمد اشتية، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للصحافيين في مكتبه في رام الله ان "ما يجري اليوم معنا يشبه ما يسمونه في امريكا قيادة الماشية نحو فخ إطلاق النار".

واضاف "يأتون بالماشية إلى موقع فيه مخرج واحد، ورجل على ظهر حصان بيده سوط، ويدفعون الماشية نحو الفخ وكلما عبرت بقرة أطلقت عليها النار في الرأس من مسدس كهربائي. ثم تساق على سير إلى الذبح ومن ثم نأكلها على شكل هامبرغر".

وقال اشتية "هذا ما يجري مع الفلسطينيين اليوم بالضبط".


اقرأ أيضاً : ترمب قد يحضر افتتاح السفارة الأمريكية في القدس


واستعرض اشتية قائمة القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها ترمب، ومنها قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل في كانون الاول/ديسمبر الماضي، وتجميد مساعدات بعشرات الملايين من الدولارات كانت تقدمها الولايات المتحدة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، كدليل على محاولة منظمة للضغط على الفلسطينيين.

ولكن الفلسطينيين أعلنوا القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة، ودفعهم قرار ترمب الى اعتبار ان الولايات المتحدة لم تعد وسيطا في عملية السلام.

أعلن دونالد ترمب الاثنين، خلال لقائه مع نتانياهو في واشنطن، انه يمكن ان يحضر حفل افتتاح السفارة الامريكية في القدس في أيار/مايو المقبل.

ورغم العلاقة الفاترة مع الفلسطينيين، لا زال البيت الابيض ماضيا في عرض مقترح لاعادة اطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين خلال أسابيع.

أخبار ذات صلة

newsletter