Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عطية يدعو إلى وضع نزلاء السجون على الخدمة الاجتماعية | رؤيا الإخباري

عطية يدعو إلى وضع نزلاء السجون على الخدمة الاجتماعية

الأردن
نشر: 2018-03-06 12:20 آخر تحديث: 2018-03-06 12:21
تحرير: صدام ملكاوي
النائب خليل عطية - ارشيفية
النائب خليل عطية - ارشيفية

دعا النائب خليل عطية إلى وضع النزلاء على الخدمة الاجتماعية بدلاً من الحبس، محذرا من الكلفة العالية للنزلاء في السجون التي قد ترتفع من 32 مليون دينار إلى 50 مليون دينار.

وفي مداخلة في جلسة رقابية، صباح الثلاثاء،  إن الحكومة اقرت في اجابة على سؤاله العام الماضي بوجود 14 ألف نزيل، فيما اليوم قد ارتفع العدد إلى 15.700 نزيل وفق أرقام مدير السجون.

وقال إن كلفة النزيل واحد تصل إلى 700 بالاضافة  لكلفة التنمية والصحة والأوقاف والتدريب المهني، مبينا أن عدد الموقوفين الاداريين يصل إلى 1644 نزيلاً، معتبرا ان هذا يدل على التعسف في استخدام السلطة في هذا الجانب.


اقرأ أيضاً : السعود لخميس عطية : "هلا بالخميس"


 من جانبه، قال وزير الشؤون السياسية ووزير الداخلية بالوكالة موسى معايطة إن الكلف المالية تزيد وتنقص، واعدا بدراسة الموضوع في الحكومة.

 أما وزير العدل عوض ابو جراد، أوضح أن بعض الجرائم تسقط اليوم باسقاط الحق الشخص وفقا للتعديلات التي اجراها مجلس النواب"، لافتا إلى وجود عقوبات بديلة اذا توفرت شروط وقف التنفيذ يستطيع فرض عقوبة مجتمعية أو ادخاله في برنامج تأهيلي.

وأوضح ابو جراد أن القانون دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر ووزارة العدل وضعت الاجراءات المهيئة لتطبيق القانون الجديد، متوقعا أن تخفف القرارات الجديدة من العقوبات السالبة للحريات وتخفف من عدد النزلاء في مراكز الإصلاح.

وبين أن الجنايات التي لا تزيد عقوبتها عن 3 سنوات يستطيع القاضي أن يخفض عقوبتها إلى الحبس سنة ويستطيع اذا ما رأى أن هنالك ما يبعث على انه لن يكرر الجريمة وقف العقوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter