وقف الاجراءات التصعيدية في ميناء العقبة

اقتصاد
نشر: 2014-09-20 11:30 آخر تحديث: 2016-07-14 02:40
وقف الاجراءات التصعيدية في ميناء العقبة
وقف الاجراءات التصعيدية في ميناء العقبة

رؤيا - أوقفت اللجنة النقابية للعامين في شركة ميناء حاويات العقبة جميع الاجراءات التصعيدية، التي جرى تنفيذها مؤخراً في الشركة، ودعت العاملين إلى مباشرة العمل المعتاد في كافة الأقسام.

وقالت اللجنة إن ايقاف الاجراءات التصعيدية جاء بعد قيام الشركة بإيقاف كافة العقوبات التي وجهت للعاملين بأشكالها كافة، إلى جانب إصدار كتاب تتحمل فيه الإدارة مسؤولية سلامة العاملين في ساحة 2.

من جانبها، قالت النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص أن تدخلها جاء بعدما وصلت المفاوضات بين إدارة شركة ميناء حاويات العقبة، واللجنة النقابية الى طريق مسدود.

وأضافت النقابة في بيانها "أن طلب ايقاف الاجراءات التصعيدية جاء لحصول بعض الموظفين على انذارات نهائية نتيجة التوقفات الجزئية، ورفض العمل في بعض مرافق الميناء، ما قد يعرض البعض منهم للفصل من العمل، في حال استمرت التوقفات الاحتجاجية الجزئية لفترة أطول".

وأشارت في بيانها "أن مطلب النقابة من خلال الكتاب الموجه إلى اللجنة النقابية طلب وقف الاجراءات التصعيدية، التي بدأت منذ الثالث عشر من تموز الماضي والعودة إلى طاولة الحوار لإيجاد حل يحقق مصلحة الطرفين، ويجنب الاقتصاد الاردني المزيد من الخسائر".

وأكدت النقابة في بيانها "أنها لا تقبل المساس بعمال الميناء الذين انحنت ظهورهم من أجل هذا الصرح الاقتصادي المهم".

أخبار ذات صلة

newsletter