اللواء الحواتمة يلتقي رئيس وأعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات

الأردن
نشر: 2018-02-28 19:04 آخر تحديث: 2018-02-28 19:04
الحواتمة مع اعضاء الملتقى
الحواتمة مع اعضاء الملتقى

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ أدوارها الوطنية الهادفة إلى تعزيز سيادة القانون، وإنفاذه بكل عدالة.

وقال أن قوات الدرك وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، أخذت على عاتقها الالتزام بأعلى مستويات المهنية والانضباط، وترسيخ مبادئ التعامل الحضاري مع المواطنين في نهج من الشفافية واحترام حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاربعاء، رئيس واعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات، اطلع خلالها على أهم الواجبات الأمنية، والأدوار الإنسانية، التي تضطلع بها قوات الدرك خدمةً للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وقال اللواء الركن الحواتمة: إن الأردن يقف على أرضية أمنية صلبة نتيجة لوعي وانتماء قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ومواطنينا، وتكامل العلاقة بين أطراف منظومة الأمن الوطني، وأن الفلسفة الأمنية التي تتبعها قوات الدرك لا تتوقف عند النواحي الأمنية التقليدية فحسب، بل تمتد لتشمل جوانب إنسانية متعددة، مثل التواصل مع الفعاليات الشعبية، ومساندة المجتمعات المحلية لتجذير الشعور بالأمن والطمأنينة.

وأعربت رئيسة الملتقى عن شكرها باسم الأعضاء على سرعة استجابة قوات الدرك إلى تنظيم اللقاء، الذي يسهم في إدامة قنوات الاتصال بين قوات الدرك ومؤسسة البرلمان، مشيدة بالأداء المهني والملتزم لقوات الدرك على المستويات المحلية والدولية كافة.

وأشدن أعضاء الملتقى بالجهود المبذولة من قوات الدرك، وأدوارها المتميزة في حفظ الأمن والنظام، في ظل تحملها الكثير من الأعباء الأمنية التي تستلزم توفير الموارد البشرية والمادية، في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter