Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
35 شهيداً منذ إعلان ترمب حول القدس | رؤيا الإخباري

35 شهيداً منذ إعلان ترمب حول القدس

فلسطين
نشر: 2018-02-28 18:10 آخر تحديث: 2018-02-28 18:10
ارشيفية
ارشيفية

كشفت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، استشهاد 9 فلسطينيين في فبراير(شباط) الجاري. 

وأشارت الدراسة، التي نشرها موقع "صفا" الفلسطيني، إلى أن عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي في 6 ديسمبر(كانون الأول) 2017، بلغ 35 شهيداً، بينهم اثنين في مهمة "جهادية"، وأسير، وآخر بعد اعتقاله بساعات. 

وبينت أن محافظات قطاع غزة تصدرت قائمة المحافظات التي قدمت شهداء، وبلغ عددهم 20 شهيداً، بينهم شهيدان من عناصر المقاومة، وآخر استشهد متأثراً بإصابته في العدوان الإسرائيلي على غزة في 2014، وآخر صياد استشهد أثناء مهاجمة بحرية الاحتلال مركبه.


اقرأ أيضاً : حملة مداهمات واعتقالات في الضفة


وقدمت محافظة نابلس 4 شهداء، أحدهم استشهد داخل سجون الاحتلال متأثراً بإصابته بمرض السرطان والإهمال الطبي المتعمد، ثم جنين بـ 3 شهداء، وفي كل من الخليل وأريحا ورام الله، بشهيدين، وقلقيلية والقدس، بشهيد لكل منهما.

ووفقاً للفئة العمرية، أوضحت الدراسة استشهاد 11 طفلاً أعمارهم لا تتجاوز 18 عاماً في المواجهات مع الاحتلال بعد إعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال، أصغرهم الطفل محمد سامي الدحدوح 14 عاماً، وآخرهم الصياد اسماعيل أبو ريالة 18 عاماً.

وارتقت شهيدتان في تلك الفترة نفسها وهنّ حمدة وحش الزبيدات 75 عاماً، في أريحا، والطفلة دلال ديب لولح، 9 أعوام، من نابلس، بعد أن منعها الاحتلال من الوصول إلى المستشفى للعلاج.

 

أخبار ذات صلة

newsletter