Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كنيسة القيامة في القدس لا تزال مغلقة لليوم الثاني على التوالي | رؤيا الإخباري

كنيسة القيامة في القدس لا تزال مغلقة لليوم الثاني على التوالي

فلسطين
نشر: 2018-02-26 13:23 آخر تحديث: 2018-02-26 13:23
ارشيفية
ارشيفية

 

بقيت كنيسة القيامة في القدس القديمة الاثنين، مغلقة لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على اجراءات ضريبية اسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية، كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وقال مسؤولون مسيحيون ان مدة اغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح لا تزال غير معروفة ومعلقة في انتظار قرار رؤساء كنائس القدس.

وتعتبر كنيسة القيامة اقدس الاماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بانها شيدت في موقع دفن المسيح ثم قيامته، كما انها وجهة رئيسية للحجاج.

وكتب المسؤولون المسيحيون الاحد في بيان "كاجراء احتجاجي، قررنا اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة باغلاق كنيسة القيامة". واعتبروا ان الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة تبدو "محاولة لاضعاف الوجود المسيحي" في القدس.


اقرأ أيضاً : الكنائس المقدسية تقرر اغلاق كنيسة القيامة رفضا لقرارات الاحتلال.. صور


ويبدي قادة المسيحيين غضبهم ازاء محاولات سلطات الاحتلال في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة ان الاعفاءات لا تنطبق سوى على اماكن العبادة او التعليم الديني.

كما يعتبر المسيحيون ان التشريع الذي تنظر فيه حكومة الاحتلال سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.

وقرار اغلاق ابواب الكنيسة امر نادر للغاية.

والعام 1990، تم اغلاق المواقع المسيحية بما فيها كنيسة القيامة احتجاجا على استيلاء مستوطنين اسرائيليين على منطقة قريبة من الكنيسة، في الشطر الذي تحتله "اسرائيل" من المدينة المقدسة.

واغلقت المواقع المسيحية مرة اخرى العام 1999 احتجاجا على خطة لبناء مسجد قرب كنيسة البشارة في مدينة الناصرة (في اسرائيل)، التي شيدت في الموقع الذي بشر فيه الملاك جبرائيل بحسب الانجيل مريم العذراء بانها ستلد السيد المسيح.

 

أخبار ذات صلة

newsletter