الأردن يشارك بقمة عربية فرنسية لبحث إحياء عملية السلام

محليات
نشر: 2018-02-25 07:17 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

يشارك وزراء خارجية ست دول عربية، الاثنين المقبل، بقمة عربية فرنسية، لبحث إحياء عملية السلام بين دولة الاحتلال والسلطة الفلسطينية.

وسيلتقي وزراء الخارجية، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نظيرهم الفرنسي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، الاثنين المقبل.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية إينيس فون دير مول، إن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان سيلتقي وزراء خارجية كل من مصر والأردن والإمارات والسعودية والمغرب وفلسطين إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وأضافت أن اللقاء سيعقد على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي المنعقد يوم 26 فبراير الجاري، مشيراً إلى أن اللقاء سيشهد التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي السياسي والاقتصادي والإنساني للسلطة فضلا عن مساندة المبادرات بهذا الشأن، لا سيما الخاصة بالجامعة العربية، لإحياء عملية السلام.

وأوضح سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الحريم الفرا في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر السبت، أن اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد

الأوربي مع لجنة المتابعة والأمين العام للجامعة العربية مخصص لمناقشة ملف القضية الفلسطينية، معربا عن امله بأن يخرج الاجتماع ببيان يتبنى وجهة

النظر الفلسطينية وما جاء بخطاب السيد الرئيس محمود عباس الأخير في مجلس الأمن.

وتوقع الفرا أن يكون على أجندة الاجتماع مع لجنة المتابعة والأمين العام بحث تبني الاتحاد الأوروبي توسيع اللجنة الرباعية الدولية لتفعيل عملها.

أخبار ذات صلة