Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استطلاع: 59.7% من الأردنيين يفضلون الأكل على النوم | رؤيا الإخباري

استطلاع: 59.7% من الأردنيين يفضلون الأكل على النوم

هنا وهناك
نشر: 2018-02-24 21:52 آخر تحديث: 2018-02-25 10:43
استطلاع: 59.7% من الأردنيين يفضلون الأكل على النوم
استطلاع: 59.7% من الأردنيين يفضلون الأكل على النوم

 فضل59.7% من المشاركين على إجابات أسئلة برنامج المسابقات "اخسر واربح" على فضائية رؤيا خيار الأكل عن خيار النوم، في استطلاع رأي المشاركين الذي يتم عبر تطبيق رؤيا.

برنامج المسابقات "اخسر واربح" طرح سؤال "ماذا تفضل الناس أكثر، الأكل أم النوم؟" وأجاب على السؤال ما يقارب 4.000 شخص، 40.3% منهم اختاروا النوم بينما فضل 59.7% من المشاركين في الاستطلاع خيار الأكل.

وجاءت نسب توزيع الإجابات اذا ما نظرنا لها حسب المكان والجنس والفئات العمرية حيث كانت الفئة العمرية 25-29 الأعلى مشاركة بنسبة 23.8%، سجلت العاصمة عمان أعلى نسب المشاركة بواقع 71.7% تلتها اربد بنسبة 10.4% والزرقاء بنسبة 9.0%. بينما كانت الأقل في النسب العمرية بين 50-54 عاما بواقع 3.6 بالمئة.

وبلغت نسبة الذكور من العينة 34.6 % والإناث 65.4 %.

الدراسات العلمية أثبتت أن مدة النوم الطبيعية للفرد تتراوح ما بين 7-9 ساعات يوميا، إلا أن الإنسان كلما زاد بالعمر كلما احتاج لساعات نوم أقل، لذلك يصبح نوم الإنسان أخفّ كلما تقدّم به العمر، وبحسب ويكيبيديا فأن الإنسان ولغايات سد حاجات الجسم يجب أن يحتوي غذاءه على المجموعات الغذائية كاملة والتي تتضمن البروتينات كاللحوم والأسماك والبيض والبقول والدهون والكربوهيدرات، والفيتامينات والأملاح المعدنية والماء.

أما وجبات الطعام، فالوجبات الأساسية فطور، غداء وعشاء ولكن أهمية الوجبة تختلف من مجتمعٍ إلى آخر؛ فمثلاً، تعَد وجبة العشاء في الدول الغربية هي الوجبة الرئيسية؛ أما بالنسبة للمجتمعات العربية، فإن الوجبة الرئيسية هي وجبة الغداء.

يذكر أن برنامج المسابقات "اخسر واربح" الذي يأتيكم عبر شاشة رؤيا كل ليلة خميس في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء يتكون من ثلاث مراحل يتنافس من خلاله متسابقين إثنين إضافة إلى المشاهدين الذين يحق لهم المشاركة باختيار الإجابة عن طريق تطبيق رؤيا، علما بأن الأسئلة لا تعتمد على إجابات صحيحة أو خاطئة ولكن تعتمد على إجابات المشاهد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter