الاحتلال يصادق على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية في القدس

فلسطين
نشر: 2018-02-23 18:26 آخر تحديث: 2018-02-23 18:26
ارشيفية
ارشيفية

صادقت بلدية الاحتلال في القدس الغربية، على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة خارج الخط الأخضر، في المنطقة الواقعة بين مستوطنة جيلو ومنطقة شارع جنوب القدس الشرقية المحتلة.

وتبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها الوحدات الاستيطانية الجديدة حوالي 280 دونما، معظمها أراض فلسطينية ذات ملكية خاصة، تمت مصادرتها من أصحابها.

وقال نائب رئيس بلدية القدس، مئير تورجمان، رئيس لجنة التخطيط المحلية: "اليوم هو يوم تاريخي لمدينة القدس التي تنقصها الأراضي.

صادقنا على آلاف الوحدات الاستيطانية في (جيلو)، وهذا يعني مزيدا من الأزواج الشابة في المدينة، ومن أجل الاستمرار في تطوير القدس، ومنحها الدفعة الأكبر في السنوات الأخيرة".

من جهة ثانية، كشفت مصادر فلسطينية محلية، النقاب عن مخطط تابع للاحتلال، لمصادرة آلاف الدونمات شمالي مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، لأغراض استيطانية.

 وأفاد رئيس بلدية قفين، جهاد طعمة، بأن سلطات الاحتلال صادرت مؤخراً، 14 دونماً من الأراضي الواقعة بين بلدتي قفين (شمالي طولكرم) ويعبد (جنوبي غرب جنين)، بحجة "أراضي دولة"، رغم أنها تعود ملكيتها لمواطنين من القرية.

وأوضح طعمة، أن المصادرات الإسرائيلية، تهدف لضم تلك الأراضي إلى مستوطنة حريش (المقامة على جانبي الخط الأخضر شمالي الضفة الغربية وشرقي وادي عارة).

أخبار ذات صلة

newsletter