كلب يحصل على عضوية حزب سياسي في ألمانيا

هنا وهناك نشر: 2018-02-22 17:58 آخر تحديث: 2018-02-22 17:58
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بعد أن كشف تقرير صحافي عن انضمام كلب لعضوية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، يعتزم الحزب التراجع عن هذه الخطوة بسبب إدراج بيانات خاطئة.

وقال متحدث باسم الحزب أمس الثلاثاء في برلين إن الأمر يدور حول «عضوية مزيفة»، وأضاف: «نفحص الآن ما إذا كان بإمكاننا إلغاء العضوية، لأنها تمت على ما يبدو بنية التضليل».

وذكر المتحدث أنه بهذا الإجراء لن يشارك كلب في تصويت الأعضاء الذي يبدأ بشأن اتفاقية الائتلاف الحاكم مع التحالف المسيحي، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويبدأ الحزب الاشتراكي الديمقراطي رسميا عملية تصويت أعضاء الحزب بشأن الموافقة أو عدم الموافقة على الدخول في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل.


اقرأ أيضاً : اليابان .. أطول ناطحة سحاب "خشبية" في العالم


ومن المفترض أن يكون كافة أعضاء الحزب، وعددهم نحو 463 ألف عضو، قد حصلوا على وثائق التصويت، لإرسالها عبر البريد إلى مجلس قيادة الحزب اعتبارا من اليوم وحتى الثاني من مارس (آذار) المقبل.

وكانت صحيفة «بيلد» ذكرت في عددها الصادر أمس الثلاثاء أنه تم قبيل انقضاء مدة الانضمام لعضوية الحزب، حيث سيحق للمنضمين الجدد المشاركة في التصويت بشأن الدخول في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي، إدراج عضوية عبر الإنترنت للكلبة «ليما». وبحسب بيانات الحزب، فإن طلب الانضمام تضمن بيانات باسم نسائي وعنوان سكني سليم وتاريخ ميلاد وحساب بنكي وعنوان بريد إلكتروني.

وذكرت الصحيفة أنه رغم أن «ليما» تبلغ من العمر ثلاثة أعوام، تم إدراج سنها في نموذج طلب الانضمام للعضوية على أنه 21 عاما «بما يعادل عمر الكلاب مقارنة بالبشر». وقال المتحدث في إشارة إلى البيانات التي تضمنها نموذج طلب الانضمام: «لم ينضم كلب لعضوية الحزب الاشتراكي الديمقراطي».

 

أخبار ذات صلة