أحكام مشددة بحق 8 مروجين لعصابة داعش الإرهابية

محليات
نشر: 2018-02-21 18:19 آخر تحديث: 2018-02-21 20:13
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

 أصدرت محكمة امن الدولة الأربعاء أحكاما مشددة بحق 8 متهمين من المروجين لعصابة داعش الإرهابية، فيما أعلنت براءة 3 أخرين وذلك خلال 16 جلسة علنية ارتبطت بالإرهاب.

 وأعلنت المحكمة خلال جلساتها الـ 16 العلنية التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة أحكاما تراوحت ما بين الوضع بالأشغال 5 سنوات إلى سنتين للترويج لأفكار جماعة إرهابية.

كما شمل الحكم الوضع بالأشغال 5 سنوات متهم روج لعصابة داعش الإرهابي كما حاول الالتحاق بالتنظيم إلا انه القي القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية.

الجلسات التي شهدت حضورا لافتا من أهالي المتهمين تخللها مواقف لأمهات بكينا على سجن أولادهن.

كما حكمت المحكمة على متهم من مؤيدي داعش الوضع بالأشغال 5 سنوات بعد دانته بالتدخل في مؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.


اقرأ أيضاً : السجن 3 سنوات لعشرينية روجت لعصابة داعش الإرهابية


وكان المتهم الذي انهى محكوميته عام 2014 وهو من المؤيدين لعصابة داعش الإرهابية قد التقى بالعديد من حملة الفكر التكفيري، حيث أعتاد الحديث عن إنجازات عصابة داعش ومشروعية القتال إلى جانب مقاتلي العصابة بعدها وخلال شهر أيار من عام 2016 كانت مجموعة من الأشخاص يخططون لتنفيذ أعمال عسكرية على الساحة الأردنية ضد الأشخاص والسيارات العسكرية، وهم محالين إلى محكمة امن الدولة.

وكان المتهم قد لتقى احد هؤلاء الأشخاص وابلغه بوجود مخطط إرهابي ولرغبة المتهم بإتمام تنفيذ ذلك العمل الإرهابي من قبل المذكورين فقد ساعدهم بان قدم لهم النصائح الأمنية لتسهيل الأفعال التي من شانها إتمام ذلك المخطط حيث طلب منه ان يتم التخطيط لتلك العمليات العسكرية إلى يرغب المذكورين بتنفيذها بسريه تامه وابلغه أيضا ان على أمير تلك المجموعة ان يحتفظ لوحده بتفاصيل المخطط الإرهابي ويقوم بإسناد الواجبات لكل واحد من أعضاء الخلية على حدا بعدها وعلى اثر ورود معلومات إلى دائرة المخابرات العامة تم القاء القبض على المتهم.

أخبار ذات صلة