شحادة: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان ..فيديو

محليات نشر: 2018-02-20 20:49 آخر تحديث: 2018-02-20 21:07
من الحلقة
من الحلقة
المصدر المصدر

أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أن الهدف الحكومي هو خلق وإيجاد بيئة استثمارية لتحفيز الاقتصاد وزيادة النمو.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج نبض البلد، ان قرارات اتخذت لتسهيل الاستثمار مثل جعل موافقة أمنية واحدة للمستثمر، ووجود نافذة موحدة، فإن لم يأتي جواب فهذا يدل على الموافقة، وتم رفع القيد عن الجنسية الهندية والغينية، وأيضا منح الجنسية والإقامة مقابل الاستثمار وهذا أمر معمول به في كثير من الدول.

وأشار إلى ضرورة تحفيز السوق المالي من خلال الموافقة على جعل الاستثمار بمليون ونص وللشركات المتوسطة واحد مليون، كذلك الاستثمار في عمان يحتاج مليون وفي المحافظات 2 مليون.

وبين أن الأمن والأمان والحياة والمجتمع والصحة والتعليم أسباب اجتماعية تدفع المستثمر للقدوم للأردن حتى تحظى أسرته بهذه الميزات المقدمة.


اقرأ أيضاً : القضاة: قرار الجنسية للمستثمرين الأجانب ليس له أبعاد سياسية


 من جهته قال رئيس غرفة تجارة عمّان وعيسى حيدر مراد إن هناك قرارات اقتصادية تتخذها الحكومة بجدية، وقرار الحكومة بتخفيض المبالغ المطلوبة للاستثمار هو قرار جريئ، علما أن هذا القرار كان يطبق سابقا ولكن بشكل غير صحيح فالمبالغ كانت مرتفعة اما الآن فأصبحت منطقية.

ولفت إلى أهمية الاستقرار المعيشي لجلب المستثمرين للأردن.

وأكد ان خلق فرص عمل يحتاج جلب الاستثمار، والحكومة أصدرت خارطة استثمارية قبل أسبوعين.

أما رئيس اللجنة الاقتصادية والاستثمار في مجلس النواب النائب خير ابو صعيليك فوصف إجراءات الحكومة الاخيرة بالممتازة في جلبها للاستثمار الأجنبي.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع البرنامج:" ونحن نعتقد ان آخر القرارات التي اخذتها الحكومة هي اخذ بتوصيات الجيان النيابية".

وأشار إلى أن الأردن الأقرب للعراق وسوريا وينظر بطريقة إيجابية بهذا الشأن وأن الحوافز الجديدة ستساهم في تحسين البيئة الاقتصادية.

   

أخبار ذات صلة