ازالة بؤرة استيطانية قرب بلدة بيتا جنوب نابلس

فلسطين
نشر: 2018-02-20 16:29 آخر تحديث: 2018-02-20 16:29
تحرير: حافظ ابوصبرا
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أزالت قوات الاحتلال صباح الثلاثاء البؤرة الاستيطانية التي اطلق عليها المستوطنون “أبيتار” الواقعة على حدود اراضي قرية بيتا جنوب مدينة نابلس، بعد شهر من اقامة مستوطنين متطرفين لها من خلال مصادرة عدد من الدونمات ووضع عدد كبير من الكرفانات عليها وامدادها بخطوط المياه والكهرباء.

البؤرة الاستيطانية ابيتار التي ما انفك اهالي البلدة يواجهون وجودها بصدورهم العارية ويقاومون تمددها فوق اراضيهم على قمة جبل صبيح جنوب البلدة، ازيلت اليوم بعد شهر من اقامتها من قبل مستوطنين بعد عملية الطعن التي م تنفيذها على مفترق ارئيل قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة والتي قتل على اثرها حاخام متطرف قل شهر من الان.

قوات كبيرة من جنود الاحتلال وصلت مع ساعات الفجر المبكر من يم الثلاثاء، وبدأت بإخلاء الكرفانات التي اقيمت من خلالها البؤرة الاستيطانية في وقت تواجد فيه المستوطنون في محيط المنطقة وبدأوا برشق المواطنين الفلسطينيين بالحجارة تحت اعين وحماية جنود الاحتلال.

كان لمقاومة سكان بلدة بيتا لوجود البؤرة الاستيطانية قبل شهر من الان على مدار الايام الماضية الفضل الاكبر في خطوة الاحتلال هذه، بالرغم من تخوف مختصين في شؤون الاستيطان من ان تكون البؤر الاستيطانية التي يتم اخلاؤها ليست الا تمهيد لإنشاء مستوطنات جديدة بمصادرة مساحات شاسعة من الاراضي في مناطق يستطيع الاحتلال حماية المستوطنين فيها.

تقرير ازالة بؤرة استيطانية قرب بلدة بيتا جنوب نابلس

أخبار ذات صلة